الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«غولدمان ساكس» يرفع تقديراته لنمو الاقتصاد الأمريكي.. وهذه هي الأسباب

«غولدمان ساكس» يرفع تقديراته لنمو الاقتصاد الأمريكي.. وهذه هي الأسباب

كشف بنك غولدمان ساكس عن رفع تقديراته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية في الربع الثالث بنقطة مئوية كاملة إلى 1.9% من 0.9%، بعد سلسلة من المؤشرات الاقتصادية التي فاقت التوقعات.

وأشار البنك الأمريكي في مذكرة بحثية صدرت يوم الأربعاء إلى أن البيانات الاقتصادية الخاصة بالزيادة في معدل توظيف القطاع الخاص في سبتمبر الماضي وانخفاض العجز التجاري الأمريكي كان أقوى من توقعاته السابقة.

وزاد معدل التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 208 آلاف وظيفة في الشهر الماضي، وتسارع بنسبة 12.4% من الرقم المسجل في نهاية أغسطس 2022، في حين أظهر تقرير منفصل من وزارة التجارة، أمس الأربعاء، أن العجز التجاري تقلص 4.3% إلى 67.4 مليار دولار في أغسطس، وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2021.

وتوقع غولدمان ساكس بالمذكرة البحثية، نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.9% في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل تقديرات سابقة بنمو 0.9%.

وأكد البنك الأمريكي بالمذكرة أن الهدف من سلسلة الزيادات الحادة لأسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في الآونة الأخيرة معالجة التضخم المرتفع منذ عقود.

وقال البنك الأمريكي، في مذكرة منفصلة أصدرها يوم الثلاثاء، إنه يرى احتمالاً بنسبة 35% بدخول الاقتصاد الأمريكي حالة من الركود في الأشهر الـ12 المقبلة.