الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

سهم إعمار العقارية يقفز 3% ويقتنص 64% من سيولة التداول ببورصة دبي

سهم إعمار العقارية يقفز 3% ويقتنص 64% من سيولة التداول ببورصة دبي

قفزت أسهم شركة اعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي في منتصف تعاملات اليوم الجمعة آخر التعاملات الأسبوعية، تزامناً مع اقتراب اختتام معرض جيتكس دبي 2022، والذي كان له تأثير إيجابي على القطاع ككل.

وبحلول الساعة 12:20 ظهراً بتوقيت إمارة دبي، قفز سهم إعمار العقارية بنسبة 3.5% لتصل قيمته 6.16 درهم.

وبلغت قيم التداول على السهم نحو 148.55 مليون درهم مستحوذاً على 65.1% من إجمالي السيولة المتداولة بالسوق والتي بلغت 228.18 مليون درهم.

وعاد النشاط لأسهم شركة إعمار العقارية وأغلب شركات القطاع بالتزامن مع التأكيد لدور تنظيم معرض «جيتكس غلوبال 2022» دبي في انتعاش جميع القطاعات الاقتصادية، لا سيما القطاع العقاري.

وقال وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية، إنه مع انطلاق فعاليات أهم حدث تقني في المنطقة والعالم، يساهم جيتكس في لعب دور إيجابي على معظم القطاعات الاقتصادية الرئيسية في دبي، بحسب بيان صحفي.

وأوضح أن عدد الزوار الكبير لمعرض جيتكس للتكنولوجيا في دبي سينعكس على القطاع العقاري مباشرة من خلال تنشيط الإيجارات السكنية والإيرادات الفندقية، بالإضافة إلى الترويج الجيد أمام حشد كبير من الأجانب المهتمين بالتوسع الاستثماري عبر قطاع العقارات.

ويرى الزرعوني أن جيتكس يرسخ لمكانة دبي في التطور التقني، كما يؤكد على كونها قبلة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي حول العالم، ما يزيدها جاذبية كأفضل بيئة للعيش في المستقبل.

وأشار الزرعوني إلى المعرض شكل فرصة جيدة لعرض الخدمات الذكية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي والتعريف بمنصاتها التي تسهل معاملات القطاع العقاري.

وكشف عن إمكانية الاعتماد على «جيتكس» للترويج العقاري للإمارة على كونها مدينة ذكية في كل شيء، موضحاً أن الأجيال الحالية تفضل هذا النمط من العيش، ما يجعل دبي الوجهة الأفضل إقليمياً وعالمياً.

ولفت إلى أن سوق دبي العقارية لا تزال تتلقى دعماً كبيراً من التسهيلات اللامحدودة والمبادرات النوعية التي أطلقتها حكومة الإمارة متمثلة في سياسات دعم الوافدين، وقوانين الإقامة الجديدة، وإقامة رواد الأعمال والمستثمرين.

وانطلق معرض «جيتكس غلوبال 2022» في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري، متفوقاً على جميع نسخه السابقة من حيث الحجم والسعة الاستيعابية، حيث تشارك فيه 5 آلاف شركة عارضة.

وتشارك في المعرض 1400 شركة عارضة جديدة من الشركات العالمية والشركات الناشئة، والتي تستعرض تطبيقات في مجالات الميتافيرس والذكاء الاصطناعي والـ«ويب 3.0»، والبلوك تشين، واتصالات الجيل السادس، والحوسبة السحابية، والتكنولوجيا المالية، والبيانات الضخمة.