الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بورصة أبوظبي.. 2.5 مليار الأرباح الموحدة لـ«e&» في الربع الثالث بزيادة 1.9%

بورصة أبوظبي.. 2.5 مليار الأرباح الموحدة لـ«e&» في الربع الثالث بزيادة 1.9%

أعلنت مجموعة «إي آند» e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، عن نتائجها المالية الموحدة للربع الثالث من عام 2022.

وبلغت قيمة الإيرادات الموحدة للمجموعة خلال الربع الثالث من العام الجاري 13 مليار درهم، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة 2.5 مليار درهم، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 1.9%، بحسب إفصاح للبورصة.

وفقاً لأسعار الصرف الثابتة، زادت الإيرادات بنسبة 5.5%، فيما بلغت أرباح "&e" قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 6.7 مليار درهم.

وارتفعت بنسبة 6.9% وفقاً لأسعار الصرف الثابتة، ما أدى إلى هامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 52%.

ووصلت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 13.3 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 11% على الفترة نفسها من العام الماضي، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي مجموعة «إي آند» إلى 162 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتها 4%.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة "&e" في 23 فبراير 2022، والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة.

يأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة اتصالات من &e في دولة الإمارات، للحفاظ على إرث المجموعة وتميزها في تقديم خدمات اتصالات متفوقة، وتوفير أحدث الشبكات، وتعزيز القيمة لمختلف عملاء المجموعة.

ويضم قطاع الاتصالات أفرعاً لشركة &e الدولية في 16 دولة تعمل فيها المجموعة، ويهدف إلى توفير نماذج أعمال دولية متطورة لشركات الاتصالات والخدمات الرقمية عبر تزويد أفضل الخدمات للعملاء، وتعزيز الإمكانات الرقمية الدولية، واستكشاف فرص التوسع.

وللتركيز على الاستثمار التكنولوجي للعملاء، بما يرتقي بتجاربهم ويعزز نمط حياتهم، تأتي «&e الحياة»، لتجعل العالم الرقمي من الجيل التالي من الخدمات الرقمية مواكباً وملبياً لمتطلبات الحياة اليومية للعملاء، وتشمل خدمات الترفيه والبيع بالتجزئة وخدمات التنقل والتكنولوجيا المالية.

ومن أجل تعزيز الاستثمار التكنولوجي للحكومات وقطاع الأعمال والمشاريع، تركز «&e المؤسسات» على زيادة القيمة التي تقدمها «e&» للشركات والحكومات إلى أقصى حد من خلال حلول الأمن السيبراني القوية والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خدمة المشاريع الضخمة، وستركز «e&» من خلال «e& الاستثمار» على الفرص الاستثمارية، لتعزيز حضورها عالمياً والعوائد المقدمة للمساهمين.