الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«فوجرو» لتعزيز قدرات القطاع البحري

تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«فوجرو» لتعزيز قدرات القطاع البحري

أبرمت مجموعة موانئ أبوظبي، المحرك الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، وشركة فوجرو، العالمية المختصة في مجال البيانات الجغرافية، والتي تدعم المتعاملين في تخفيف المخاطر خلال تصميم وتشييد وتشغل الأصول التابعة لهم في البر والبحر؛ اتفاقية تنص على تعاون الجانبَين في إرساء الأهداف المشتركة والرامية إلى توظيف تقنيات التحكم عن بعد والقيادة الذاتية في المنطقة.

وقع الاتفاقية كل من الكابتن محمد الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي؛ ومارك هاين الرئيس التنفيذي لشركة فوجرو، وذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» 2022، المنعقد في أبوظبي.

وتقود فوجرو تطوير ونشر حلول التحكم عن بعد والقيادة الذاتية عبر التأسيس لشبكة عالمية من مراكز العمليات القائمة على التحكم عن بعد والمركبات ذاتية القيادة التي تدعم القطاع البحري بهدف بناء عالم آمن ومستدام.

وتسهم هذه الشراكة من خلال الجمع بين المعارف الواسعة لشركة فوجرو في القطاع والخبرات الكبيرة لمجموعة موانئ أبوظبي، في توفير منصة لتطبيق تقنيات التحكم عن بعد والقيادة الذاتية، كما تحدد الإرشادات اللازمة لضمان جاهزية دولة الإمارات لتسلم هذه التقنيات التي تعد الأحدث في القطاع، والاستفادة منها واستخدامها بكفاءة.

وتشكل الاتفاقية المظلة الرسمية للتعاون بين فوجرو ومجموعة موانئ أبوظبي، والذي بدأ في مارس 2022 قُبيل وصول أول السفن السطحية غير المأهولة «فوجرو بيغاسوس» والتي قدِمت مؤخراً إلى الدولة وتتمركز في ميناء المرفأ في أبوظبي.