الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تراجع السندات الماليزية بسبب الأزمة السياسية وارتفاع الهندية بفضل تراجع النفط

تراجع السندات الماليزية بسبب الأزمة السياسية وارتفاع الهندية بفضل تراجع النفط

تراجعت قيمة السندات السيادية الماليزية خلال تعاملات اليوم الاثنين نتيجة حالة الغموض السياسي الناجمة عن فشل الأحزاب السياسية في تحقيق نتائج حاسمة في انتخابات البرلمان لأول مرة في تاريخ ماليزيا.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن العائد على السندات العشرية الماليزية ارتفع بمقدار 9 نقاط أساس في ظل حالة الغموض الناجمة عن عدم حصول أي حزب على أغلبية مقاعد البرلمان، كما ارتفع سعر العائد على السندات الخمسية الماليزية بمقدار 10 نقاط أساس.

وقال وينسون بون رئيس إدارة أبحاث الأدوات الاستثمارية ذات العائد الثابت في شركة ماي بنك سيكيورتيز للوساطة المالية إن السوق لا تحب حالة الغموض السياسي وتلتزم الحذر في أعقاب إعلان نتيجة الانتخابات مطلع الأسبوع الحالي.

في المقابل، تراجع العائد على السندات العشرية الهندية بمقدار نقطة أساس واحدة نتيجة تراجع أسعار النفط حيث تراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 1% لعقود تسليم كانون الثاني/ يناير المقبل.

يأتي ذلك في حين تعتزم الحكومة الهندية تحويل كمية من ديونها قصيرة الأجل قيمتها 100 مليار روبية إلى ديون أطول أمداً من خلال سلسلة مزايدات تعقد اليوم الاثنين، بحسب البيان الصادر عن البنك المركزي الهندي في الأسبوع الماضي.