الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

644.4 مليار دولار.. رقم قياسي لصادرات كوريا الجنوبية 2022

644.4 مليار دولار.. رقم قياسي لصادرات كوريا الجنوبية 2022

سجلت كوريا الجنوبية رقماً قياسياً جديداً في صادراتها السنوية للعام الجاري 2022، رغم الأزمات العددية التي شهدتها الأسواق العالمية، بسبب التضخم العالمي، والسياسات النقدية المتشددة في الدول الكُبرى، وفقاً لتقرير نشرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، السبت.

وأوضحت بيانات وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية، أن صادرات كوريا الجنوبية تجاوزت الرقم القياسي السابق المسجل في العام السابق 2021، ووصلت إلى 644.4 مليار دولار أمريكي، وجاء ارتفاع الصادرات السنوية بنسبة 6.8% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وتوقعت وزارة الصناعة الكورية أن تصل الصادرات إلى 680 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

وجاء الرقم القياسي الجديد للصادرات في كوريا الجنوبية، والتي تُعدُّ المحرّك الرئيسي للنمو في كوريا الجنوبية، رغم الركود الاقتصادي العالمي، والقيود الصارمة التي تفرضها الصين لمواجهة تفشّي جائحة كورونا، وهي تحديات كبيرة أمام التصدير؛ نظراً لعراقيل الوصول إلى السوق الصيني الذي يُعدُّ أحد أكبر الأسواق في العالم بسبب الإغلاق في العديد من المدن الكُبرى الصينية.

وكانت صادرات كوريا الجنوبية قد تراجعت بنسبة 5.7% في شهر أكتوبر الفائت، وهو أول انخفاض منذ عامين، كما انخفضت شحنات الصادرات بنسبة 14% في نوفمبر، بحسب البيانات الحكومية الكورية السابقة. وتُعدُّ تلك هي المرة الأُولى التي تتراجع فيها الصادرات لمدة شهرين على التوالي، منذ أوائل عام 2020، مع بدء انتشار جائحة كورونا.