الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هل ستتراجع البيتكوين إلى 14 ألف دولار؟.. «فيرليد ستراتيجيز» تجيب

هل ستتراجع البيتكوين إلى 14 ألف دولار؟.. «فيرليد ستراتيجيز» تجيب

عادت عملة البيتكوين «الأكبر من حيث القيمة السوقية بين العملات الرقمية» للتعافي خلال تعاملات الأربعاء وارتفاعها بأكثر من 0.3% وذلك بعد تراجعها إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع متأثرةً بالهبوط الذي تتعرض له الأصول ذات المخاطر العالية وفي مقدمتها الأسهم الأمريكية.

وفي التوقيت ذاته من تعاملات اليوم، ارتفعت عملة الإيثريوم «ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية»، بنسبة 0.2% بالغةً 1.21 دولار.

وعلى الرغم من التعافي إلا إن هناك توقعات ظهرت باستمرار هبوط أغلب تلك العملات خلال العام الجديد حيث ترى كاتي ستوكتون المحللة الفنية لدى شركة فيرليد ستراتيجيز في مذكرة بحثية جديدة، أن الاتجاه الهابط لعملة البيتكوين والذي بدأ في نهاية العام الماضي- في أي وقت قريب.



وأشارت ستوكتون بالمذكرة البحثية إلى أن البيتكوين شهدت تحولاً سلبياً في زخم الأسعار بالآفاق الزمنية قصيرة ومتوسط وطويلة الآجل، بعد الفشل في إعادة اختبار متوسط الـ50 يوماً بالقرب من 17.4 ألف دولار في الأسبوع الماضي.


وأكدت أن تحول الزخم قصير الآجل إلى الاتجاه السلبي يدعم الهبوط وإعادة اختبار مستويات نوفمبر الماضي قرب 15.6 ألف دولار بالأسابيع المقبلة.

وتعتقد أن العملة المشفرة يمكن أن تتراجع أكثر من ذلك، لتهبط إلى مستوى الدعم طويل الآجل عند 13.9 ألف دولار.

وأشارت إلى أن من شأن وصول سعر البيتكوين لهذا المستوى أن يشكل هبوطاً محتملاً بنسبة 18% عن المستويات الحالية.

يشار إلى أن سوق العملات الرقمية هذا العام عانى من خسائر كبرى بسبب رفع معدلات الفائدة ومخاوف الركود الاقتصادي وانهيار منصة «إف تي إكس» «FTX»، التي كانت تعتبر ثالث أكبر بورصة للعملات المُشفرة في العالم.