الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

غرفة تجارة دبي تعلن تأسيس مجلس أعمال لمستثمري زيمبابوي

غرفة تجارة دبي تعلن تأسيس مجلس أعمال لمستثمري زيمبابوي

أعلنت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن تأسيس مجلس أعمال جديد يمثل المستثمرين من زيمبابوي العاملين في الإمارة، وذلك في خطوة من شأنها تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين دبي وزيمبابوي.

ويهدف مجلس الأعمال الجديد إلى توفير الدعم للمستثمرين والشركات من زيمبابوي التي تمارس نشاطها في إمارة دبي، وتوحيد صوتهم وجهودهم من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية، وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة.

وجاء إطلاق المجلس الجديد بالتماشي مع خطط الغرفة الرامية إلى توسيع نطاق مجالس الأعمال وتأسيس مجالس جديدة تمثل دولاً غير مشمولة بالمنظومة الحالية لمجالس الأعمال، وتعزيز دور تلك المجالس في دعم قطاع التجارة الخارجية في دبي، والترويج لفرص الأعمال العابرة للحدود بين الشركات الأعضاء.



وقد شهدت التجارة الثنائية بين دولة الإمارات وزيمبابوي نمواً ملحوظاً بين عامي 2019 و2021؛ حيث بلغت قيمة واردات دولة الإمارات من هذا البلد 2.34 مليار دولار في عام 2021، مقارنة مع 1.46 مليار دولار في عام 2020، و904 ملايين دولار في عام 2019.


بينما بلغت قيمة صادرات دولة الإمارات إلى زيمبابوي 209 ملايين دولار في عام 2021، وكانت أبرز المنتجات التجارية بين البلدين هي الأحجار الكريمة والمعادن.

وسيعمل مجلس الأعمال الجديد على توطيد العلاقات التجارية المزدهرة بين الشركات ومجتمع الأعمال في زيمبابوي والشركات العاملة في دولة الإمارات، ما يساهم في تعزيز حجم التجارة بين البلدين.

ويندرج إنشاء المجلس ضمن الجهود المبذولة من قِبل غرفة تجارة دبي لتعزيز سهولة مزاولة الأعمال في دبي، وخلق بيئة داعمة ومحفزة لنمو الأعمال.