السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

عقارات دبي تتأهب إلى ذروة صعود جديدة في 2023

عقارات دبي تتأهب إلى ذروة صعود جديدة في 2023

يتأهب سوق العقارات بإمارة دبي لمواصلة مساره التصاعدي وتحقيق مبيعاته ذروة جديدة في عام 2023 وسط التوقعات بزيادة الإيجارات السنوية بشكل أكبر، تزامناً مع زيادة الطلب من قبل الأفراد ذوي القيمة المالية العالية والمستثمرين الأجانب، حسب تقرير حديث صادر اليوم عن «زووم بروبرتي إنسايتس».

وبحسب التقارير الصادرة عن «زووم بروبرتي إنسايتس»، فإن متوسط أسعار العقارات بدبي من المتوقع أن ترتفع بنسبة تصل إلى 20%.

ووفقاً لتوقعات التقرير فإن قطاع إسكان الرفاهية من المرجح أن يستمر في السيطرة بنسبة 13.5% على أساس سنوي من إجمالي مبيعات السوق العقارية بالإمارة خلال عام 2023.

ويقول عطا شبيري، الرئيس التنفيذي لشركة زوم بروبرتي، إن العقارات الراقية في دبي ستحظى بعام رائع آخر، مع زيادة متوقعة في الأسعار بنسبة 13.5% في العام المقبل، وهي أعلى زيادة تحظى بها أفضل 25 وجهة أجنبية.

وتشير البيانات التي تم الحصول عليها من زوم بروبرتي إنسايتس إلى أن نخلة جميرا شهدت أعلى زيادة في الأسعار بنسبة 5% في قطاع الشقق في الآونة الأخيرة، تلتها مدينة محمد بن راشد ومدينة ميدان وليفينج ليجندز، حيث سجلت جميع هذه المجمعات زيادة بنسبة 4.7% في متوسط أسعار العقارات.

وبالنسبة للفلل فقد تم تسجيل أعلى نمو بنسبة 4.6% في تلال الإمارات، كما سجلت مدن 4.1%، وسجلت قرية جميرا الدائرية 3.9%، ومدينة محمد بن راشد 3.1%.

وفيما يتعلق بالشقق المؤجرة، أظهرت المدينة القديمة ومجمع دبي لاند السكني وجرين كوميونيتي ووسط مدينة دبي أرقاماً واعدة بنسبة 4.9%، و4.6%، و4.5%، و4.4% على التوالي، وظلت المدينة المستدامة عند نسبة 4.9%، وداماك هيلز (أكويا) عند نسبة 4.8%، والفيلا عند نسبة 4.8%، والريم عند 4.7%، وكانت الخيارات المفضلة لدى مستأجري الفلل.

وإضافة إلى المناطق المذكورة أعلاه، من المتوقع أن تقود سوق العقارات في جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس والمرابع العربية ودبي مارينا سوق العقارات خلال عام 2023.