الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

كوريا الجنوبية تفرض غرامة على تسلا لإخفاء حقيقة سياراتها

كوريا الجنوبية تفرض غرامة على تسلا لإخفاء حقيقة سياراتها

فرضت السلطات التنظيمية في كوريا الجنوبية غرامة قدرها 2.85 مليار وون، أي ما يعادل 2.2 مليون دولار، على شركة تسلا لأسباب متعددة، أهمها عدم إخبار عملائها بكيفية انخفاض نطاق سياراتها في درجات الحرارة الباردة.

ووفقاً لما نشرته لجنة التجارة العادلة في كوريا الجنوبية، فإن موقع تسلا الإلكتروني قد بالغ في تحديد نطاقات قيادة سياراتها بشحنة واحدة، وفعالية كلفة الوقود مقارنة بسيارات البنزين، وأداء الشواحن الفائقة، منذ انطلاق الدعايا في 2019.

وبعد إجراء عدد من التجارب، اكتشفت لجنة التجارة العادلة أن نطاق سيارات تسلا ينخفض بنسبة 50.5% في درجات الحرارة المتجمدة مقارنة بالنطاق المعلن عنه على موقع الشركة.

بينما تقدم تسلا نصائح للقيادة في فصل الشتاء، بما في ذلك بطاريات التكييف المسبق مع مصدر طاقة ومراقبة استهلاك الطاقة باستخدام تطبيق الطاقة الخاص بها، لا يوجد ذكر لانخفاض النطاق في الطقس البارد.

واستهدفت الغرامة أن تقوم تسلا بتواصل أفضل حول كيفية تأثير الظروف المختلفة على النطاق، إذا كان نطاق السيارة موسمياً، فاللجنة ترى أنه من العدل توضيح ذلك قبل أن يشتري الناس السيارة، الشيء نفسه ينطبق على الأشخاص الذين يعيشون في مناخات أكثر برودة بشكل عام، حيث يبدو من المنطقي أن يتم حساب النطاق للطقس المتجمد ومتوسطات الطقس البارد والدافئ.

وكرد فعل على قرار السلطات الكورية، حدّثت تسلا موقعها الرسمي هناك بتفاصيل دقيقة، حيث كتبت: «قد يختلف الأداء والمسافة المقطوعة حسب الطراز، قد تختلف مسافة القيادة المعروضة اعتماداً على عوامل خارجية مثل السرعة وظروف الطقس والطريق».

يذكر أن هذه التفاصيل غير متاحة على موقع تسلا في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يثير تساؤلات حول القانون الأمريكي، ومدى إمكانية أن تُتخذ خطوات شبيهة بالخطوات الكورية ومدى جدواها.