الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

«التحالف»: مقتل 150 من ميليشيا الحوثي في مأرب

«التحالف»: مقتل 150 من ميليشيا الحوثي في مأرب

أعلن التحالف العربي، الخميس، مقتل 150 عنصرا من مليشيات الحوثي في عمليات بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وأوضح التحالف حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» أنه نفذ 22 عملية استهداف ضد المليشيات في مأرب، خلال الـ 24 ساعة الماضية، فضلا عن تدمير 15 آلية عسكرية.من جهته اعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، التصعيد الذي شهده اليمن خلال الأسابيع الأخيرة، ضمن أسوأ ما شهده اليمن منذ أعوام.وأعرب المبعوث الأممي عن القلق إزاء استمرار الهجمات ضد السعودية، التي تسببت في وقوع ضحايا من المدنيين، وأضرت بالبنية التحتية المدنية، معتبرا ذلك انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي.

وقتل 7 أشخاص وأصيب 11 بجروح في عدوان مليشيات الحوثي الإرهابية على موقع قوات العمالقة في معسكر خمومة بمديرية مرخة محافظة شبوة، بصاروخ حوثي. ووجه مستشفى عتق العام، نداءً إلى المواطنين للتبرع بالدم؛ لإنقاذ العديد من الجرحى جراء النزيف الحاد.



وتسلمت وحدات عسكرية من ألوية العمالقة الجنوبية، المعسكر من مليشيا الحوثي، قبل ساعات من وقوع الهجوم الإجرامي، في تكرار لسيناريو قصف مطار عتق الدولي.


وتوقع المحلل السياسي الجنوبي، ياسر اليافعي، قرب نهاية الحوثيين في شبوة، وأضاف في تغريدة له على تويتر: «والله مهما تقصف يا حوثي إن أيامك معدودة في شبوة، والأيام بينا». وتابع: «يجب أن تدرك أن 3 سنوات من الهدنة مع الإخوان انتهت، وبدأت مرحلة جديدة أنت تعرفها جيداً».

وجاءت تغريدة اليافعي بعد استهداف الحوثيين لمعسكر خمومة بمرخة، الذي تسلمته قوات العمالقة الجنوبية من الإخوان.