الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«العمالقة» تتقدم نحو مأرب وتسقط طائرة مفخخة للحوثيين

  • معمر الإرياني: بقايا عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية باتت محاصرة
  • تنفيذ 17 استهدافاً ضد المليشيات في مأرب خلال 24 ساعة

تمكنت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، من إسقاط طائرة مفخخة تابعة للمليشيات الحوثية في سماء مديرية حريب بمحافظة مأرب، بعدما رصدتها الدفاعات الجوية التابعة للعمالقة، وتمكنت من إسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.

وتقدمت قوات العمالقة في جبهات جنوب محافظة مأرب، من أجل تحرير مركز مديرية حريب، عقب السيطرة على سلسلة جبال الفليحة وسليل في المحور الشرقي للمدينة، كما خاضت معارك ضارية مع المليشيات، في المحور الشمالي للمدينة في مواقع من جبهات القانع، والذراع، كما شنت مدفعيتها هجوماً تجاه جبال الحشيفا الاستراتيجية.

وأعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني أن «أبطال ألوية العمالقة والجيش والمقاومة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، يواصلون التقدم في مديرية حريب ويسيطرون على منطقة الفليحة وسليل شرقي المديرية، ويتقدمون شمالاً نحو جبهة ملعا في ظل انهيارات غير مسبوقة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي التابعة لإيران».

وأضاف في تغريدات على حسابه على موقع تويتر ، الأربعاء، «بقايا عناصر مليشيات الحوثي الارهابية باتت محاصرة في مركز مديرية حريب، وساعات تفصلنا عن إعلانها مديرية محررة بالكامل، ومديريات محافظة مأرب وكل شبر من تراب الوطن باذن الله على موعد مع النصر والتحرير بتكاتف كل أبنائه الشرفاء، ومليشيات الحوثي ومشروعها الظلامي المستورد من إيران إلى زوال».



وتابع «نثمن الدعم والإسناد الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في السعودية، وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لليمنيين في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والذي لعب دوراً رئيسياً في تحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات، ونراهن على استمرار دعم الأشقاء حتى تحرير كل شبر من تراب اليمن».



الجيش يواصل الزحف


وواصل الجيش اليمني عملياته العسكرية جنوب محافظة مأرب، وزحف ناحية الجبهات الجنوبية للمحافظة، وسيطر على مواقع جديدة في عقبة ملعاء بمديرية حريب، كما عزل المليشيات المتمركزة في سلسلة جبال البلق، والمناطق المحيطة بها، بعد تقدمه في موقع اللجمة.

عمليات التحالف

ومن جانبه، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 17 استهدافاً ضد مليشيات الحوثي في مأرب، خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت من تدمير 11 آلية عسكرية حوثية، وقتل أكثر من 110 عناصر، كما أعلن التحالف تنفيذ 16 استهدافاً ضد مليشيات الحوثي في البيضاء خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن تدمير 10 آليات عسكرية للحوثيين وقتل 90 عنصراً.

وفى سياق متصل، قال التحالف، الأربعاء، إن ميناء الحديدة يعد محطة لوصول المقاتلين الأجانب والصواريخ الباليستية، مرحباً بتحرك الأمم المتحدة لتفتيش موانئ الحديدة لضمان عدم استخدامها عسكرياً.

وشدد التحالف على ضرورة أن تضمن الأمم المتحدة، عدم تدفق المقاتلين الأجانب ووصول الأسلحة للحديدة، مؤكداً أنه سيتحرك للدفاع عن النفس والضرورة العسكرية عند استمرار «عسكرة الموانئ».

24 ألف مهاجر إلى اليمن

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، وصول 24 ألف مهاجر إلى اليمن خلال عام 2021. وجاء في بيان المنظمة على «تويتر»، أنه "وصل 24 ألف مهاجر إلى اليمن خلال 2021، 89 % منهم من إثيوبيا، و11 % من الصومال.

وأكدت المنظمة أن 10 % من هؤلاء المهاجرين أطفال، و13 % من النساء، وأشارت إلى أنه لا يزال عشرات الآلاف من المهاجرين عالقين في مختلف أنحاء اليمن، مع إمكانيات تنقل آمن محدودة أو وصول مقيد إلى الخدمات الأساسية".