السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

التحالف: 48 عملية استهداف في مأرب والبيضاء

التحالف: 48 عملية استهداف في مأرب والبيضاء

المتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي

  • العمالقة على مشارف تحصينات المليشيات الحوثية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ 36 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية، مؤكدًا أن الاستهدافات دمرت 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية بأكثر من 250 عنصرًا.

كما تم تنفيذ 12 عملية استهداف للميليشيات في البيضاء خلال نفس الفترة، ما أسفر عن تدمير 7 آليات عسكرية وخسائر بشرية بأكثر من 80 عنصرًا.

وتواصل ألوية العمالقة الجنوبية، زحفها في مدينة مأرب، حيث تمكنت قواتها من استهداف مواقع الحوثيين شمال المدينة مع استمرار الاشتباكات جنوب مأرب.



ووصلت القوات، التي نجحت في تحرير محافظة «شبوة» بدعم قوات التحالف، إلى جبال الذرعان والعكرمة، حيث تعتبر تلك الجبال أماكن تحصين المليشيات الحوثية، التي فرت من محافظة شبوة، بعد تحريرها.


واستطاعت الألوية خلال 10 أيام من تحقيق أهدافها باستعادة السيطرة على محافظة «شبوة» في إطار عمليات «إعصار الجنوب».

الوضع الإنساني في مأرب

من ناحية أخرى، بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مؤخراً خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، أخر المستجدات على الساحة اليمنية و التطورات العسكرية والميدانية.

واطلع بن مبارك، المبعوث الخاص، على الوضع الإنساني في محافظة مأرب التي يواجه سكانها بما فيهم اكثر من 2 مليون نازح عدواناً همجياً مستمراً من قبل المليشيات الحوثية منذ اكثر من عامين، كما تطرق إلى الجهود الحكومية لتطبيع الأوضاع في مديريات محافظة شبوة التي عادت الى أحضان الدولة بعد دحر المليشيات المتمردة منها، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية«سبأ».

وأكد بن مبارك، أن المليشيات الحوثية لا تزال ترفض كل نداءات السلام وعرقلت كل المبادرات الدولية والاقليمية الرامية إلى انهاء الحرب والعودة الى مسار السلام، كما جدد المسؤول اليمني حرص الحكومة اليمنية على دعم جهود السلام وإنهاء الحرب ووضع حد لمعاناة اليمنيين، بما يتوافق مع المرجعيات الثلاث المعتمدة.

من ناحيته جدد المبعوث الأممي، تأكيده بأن الحل السياسي القائم على الحوار هو الضمان لبناء سلام عادل ومستدام، مشددا على أهمية تعاون جميع الأطراف لانجاح تلك الجهود.