الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة «إرهابية».. والإمارات ترحب

بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة «إرهابية».. والإمارات ترحب

جو بايدن. (أ ف ب)

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة تدرس إعادة تصنيف مليشيات الحوثيين في اليمن جماعة إرهابية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي هو الأول له من نوعه منذ مطلع العام، بمناسبة مرور عام على توليه الرئاسة. وجاء التصريح في أعقاب اتصال هاتفي بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تناولا خلاله الهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في الإمارات، وضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه مثل هذه الممارسات العدوانية.

وفور إعلان بايدن، رحبت سفارة الإمارات في واشنطن، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالتصريحات. وأكدت أن «القضية واضحة»، مشيرة إلى جرائم الحوثيين من إطلاق الصواريخ الباليستية على أهداف مدنية، واستمرار العدوان، وتحويل مسار المساعدات عن الشعب اليمني.

وقالت السفارة، في تغريدة ثانية، إن سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة بحث مسألة إعادة إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، الأربعاء، في البيت الأبيض.

من جانبه، جدد أوستن، عبر تغريدة على تويتر، التزام واشنطن بأمن دولة الإمارات وقال «نقف متحدين مع شركائنا الإماراتيين في الدفاع ضد كل التهديدات لأراضيهم»، وشدد على إدانته لهجمات الـ17 من يناير الجاري لميليشيات الحوثي الإرهابية التي استهدفت أبوظبي وأدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.