الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«العمالقة» تتقدم باتجاه جبال ملعا وسط تواصل غارات التحالف

«العمالقة» تتقدم باتجاه جبال ملعا وسط تواصل غارات التحالف

واصلت ألوية العمالقة، و قوات الجيش تقدمها، باتجاه جبال ملعا، بعد السيطرة على مديرة حريب بالكامل، وسط انهيار وتخبط في صفوف مليشيات الحوثي الإيرانية. يأتي هذا فيما أعلنت قوات التحالف العربي، الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية ضد «أهداف مشروعة» في صنعاء. وأضافت في البيان أن العملية تأتي «استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية».وشنت قوات الجيش وبإسناد من طيران التحالف هجوماً واسعاً لدحر مليشيات الحوثي الإيرانية في جبهة العنين غربي مدينة تعز. بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وأشار المركز إلى أن قوات التحالف شنت هجوماً استهدف مواقع وتحصينات لمليشيات الحوثي في جبهة حرض نتج عنه سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها.

وقال السكان إن مقاتلات التحالف لا تزال تحلق في أجواء العاصمة صنعاء بشكل مكثف.وتأتي هجمات التحالف على مواقع المليشيات الحوثية غرب تعز تزامناً مع استمرار المعارك في محافظة مأرب شرقي البلاد.



وسبق لـ«ألوية العمالقة» أن أعلنت في العاشر من الشهر الجاري عن استعادة السيطرة على محافظة شبوة الغنية بالنفط، في ضربة عسكرية للحوثيين الساعين للسيطرة على مدينة مأرب، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بهدف وضع يدهم على كامل الشمال اليمني.