الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

الولايات المتحدة تدين إطلاق صاروخ باليستي حوثي باتجاه الإمارات

الولايات المتحدة تدين إطلاق صاروخ باليستي حوثي باتجاه الإمارات

(رويترز)

أدانت الولايات المتحدة إطلاق مليشيات الحوثيين الإرهابية صاروخاً باليستياً باتجاه الدولة. وقال نيد برايس، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تدين «الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على أبوظبي».

وأضاف، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه «بينما يزور الرئيس الإسرائيلي (إسحاق هرتسوغ) الإمارات العربية المتحدة، لبناء الجسور وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة»، يواصل الحوثيون شن هجمات «تهدد المدنيين».

كانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت، الاثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه الدولة، ولم تنجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان. كما نجحت القوات الجوية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن، بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية.

وأدانت الأردن الهجوم الحوثي الإرهابي. وأكد السفير هيثم أبو الفول، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، استنكار المملكة الشديد لهذا «العمل الإرهابي الجبان»، مشدداً على «وقوف المملكة المطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها الشقيق».

كما أدانت الخارجية البحرينية قيام مليشيات الحوثي بإطلاق صاروخ باليستي تجاه الإمارات، مشيدة بكفاءة «قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي تمكنت من اعتراض الصاروخ وتدميره».

بدوره، أدان البرلمان العربي الهجوم الذي شنته المليشيات الإرهابية على أراضي الدولة. وأكد أن «أمن دولة الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي». وحمّل البرلمان العربي المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية، ومحاسبة مرتكبيها، ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع المليشيات الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها لاستهداف المدنيين.