الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

العراق: ضربات جوية ضد «داعش» قبل انتخاب الرئيس الجديد

العراق: ضربات جوية ضد «داعش» قبل انتخاب الرئيس الجديد

يشهد العراق نشاطا أمنيا مكثفا لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، قبل أيام من تصويت البرلمان العراقي الجديد على اختيار رئيس الجمهورية ونائبيه المقررة في 7 فبراير الجاري. وبحسب الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، أقدم إرهابي على تفجير نفسه وسط القوات الأمنية في محافظة صلاح الدين، إثر تنفيذ عملية تفتيش من قبل قيادة العمليات للبحث عن الإرهابي الجريح، والذي أصيب خلال ضربة جوية للطيران العراقي.

ووفقا لـ«رسول»، عند وصول القوة إلى مكان الضربة، عثر على الإرهابي وطوقته القوات وحدث تبادل إطلاق نار، وفي النهاية فجر نفسه، ولم يحدث أي ضرر في صفوف القوات العراقية، كما جرى العثور على ثلاث جثث لعناصر التنظيم.

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، الخميس، تنفيذ ضربة جديدة لعصابات داعش، وذلك خلال الواجبات الأمنية المستمرة في محافظة صلاح الدين.



وقال رسول في بيان، إن "أبطال السرب الثالث في قيادة القوة الجوية، نفذوا طلعات جوية مميزة عبر طائرات (السيزنا كرفان) لإسناد القوات البرية المنفذة لواجب بحث وتفتيش في المنطقة ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين. لافتا إلى أن العملية أسفرت عن سقوط عدد من عناصر عصابات داعش الإرهابية حاولوا التعرض للقوات بينهم قناصين.


وحددت هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي، الأسبوع الماضي، يوم 7 فبراير المقبل موعداً لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن رئاسة المجلس.

وقالت رئاسة مجلس النواب، إنها عقدت اجتماعاً للتباحث حول الأحكام والإجراءات المتعلقة بترشيح منصب رئيس الجمهورية، قررت خلاله إعلان أسماء المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية من الذين توفرت فيهم الشروط القانونية، بعد استكمال الإجراءات القانونية، استناداً لقانون أحكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية رقم 8 لسنة 2012.