الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

اليمن يرصد 130 خرقاً للهدنة من قبل الحوثيين في كافة جبهات القتال

اليمن يرصد 130 خرقاً للهدنة من قبل الحوثيين في كافة جبهات القتال

يمنيون ينتظرون مساعدات غذائية رمضانية وسط قلق بشأن الهدنة. (إي بي أيه)

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، رصد 130 خرقاً للهدنة، في كافة جبهات القتال في البلاد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان له، «تواصل مليشيا الحوثي خروقاتها للهدنة المعلنة في كافة جبهات القتال في محافظات الضالع وتعز ولحج والحديدة وحجّة والجوف ومأرب».

وأوضح المركز أن الخروقات توزعت «بين شن هجمات برية واستهداف مواقع الجيش بالأسلحة الثقيلة وبسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالتزامن مع حفر خنادق وبناء التحصينات وشق طرقات فرعية.. إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات».

وتابع بالقول «استمرت المليشيا الحوثية لليوم الثالث على التوالي في الدفع بتعزيزات بشرية وآليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، ومنها نقل دبابات وعربات بي أم بي وراجمات صواريخ وعشرات الدوريات والآليات إلى الجبهات الغربية والجنوبية بمأرب».

اقرأ أيضاً.. مشاورات الرياض.. خروقات الحوثي تطغى على المحادثات

وفي وقت سابق، قال أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية، إن الهدنة لقيت ترحيباً كبيراً، «لكنها مهددة بانتهاكات الحوثيين بما في ذلك الانتشار العسكري وضربات المدفعية والطائرات بدون طيار».

وأكد في تغريدة على حسابه، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن هذا «يتطلب من المجتمع الدولي الحفاظ على ما تم تحقيقه».

كان المبعوث الأممي، هانس جروندبرج، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، عن هدنة في اليمن لمدة شهرين، ابتداء من أول أيام شهر رمضان، بعد موافقة جميع أطراف الصراع على وقف الأعمال العسكرية في البلاد التي تشهد صراعاً مسلحاً منذ أكثر من سبع سنوات.