الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بعثة الأمم المتحدة: تابعنا بقلق اشتباكات طرابلس.. ونطالب بضبط النفس

بعثة الأمم المتحدة: تابعنا بقلق اشتباكات طرابلس.. ونطالب بضبط النفس

المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا ستيفاني وليامز

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان لها السبت، أنها تلقت أنباء عن وقوع اشتباكات في طرابلس ليلة الجمعة، بين مجموعات مسلحة أدت إلى تعريض حياة المدنيين للخطر، وفي سياق متصل تلقت البعثة أنباء أخرى عن تحشيد من قبل مجاميع مسلحة مدججة بالأسلحة الثقيلة من المناطق المحيطة بطرابلس.

وأضافت في بيانها الذي نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت، «وإذ تشعر البعثة بقلق بالغ إزاء هذه التطورات التي تحدث في فترة شديدة الحساسية وفي ظل استقطاب واسع على الصعيد السياسي، تبذل الأمم المتحدة والشركاء الدوليون والأطراف الليبية المعنية جهوداً حثيثة في سبيل حلحلة الأوضاع بما في ذلك عبر المحادثات الرامية لوضع إطار دستوري يمكّن من تنظيم انتخابات وطنية في أقرب فرصة ممكنة، ومن المزمع أن تُستهل الجولة الثالثة والأخيرة من هذه المحادثات الأحد 12 يونيو في القاهرة».

تناشد بعثة الأمم المتحدة الأطراف الليبية الأمنية والسياسية لممارسة أقصى درجات ضبط النفس

وتابعت بعثة الأمم المتحدة قائلة «تناشد البعثة الأطراف الليبية الأمنية والسياسية لممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتحلي بصفات القيادة المسؤولة، وحل جميع الخلافات سواء على الصعيد المحلي أم الوطني عبر الحوار، وتناشد البعثة جميع الليبيين لبذل كل ما بوسعهم للحفاظ على استقرار البلاد الهش في هذا الوقت الحرج».

كما أشادت البعثة بجهود جميع الأعيان والأطراف الليبية ممن عكفوا على نزع فتيل الاحتقان الحالي وحل الأزمة السياسية القائمة.