السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بايدن يطالب العاملين الفيدراليين بتلقي لقاح كوفيد-19

بايدن يطالب العاملين الفيدراليين بتلقي لقاح كوفيد-19

الرئيس الأمريكي. (إي بي أيه)

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، على الحاجة إلى تطعيم العاملين والمتعاقدين الفيدراليين باللقاحات المضادة لكوفيد-19، بحسب شخص مطلع على الخطط، ذلك بينما يهدف إلى زيادة التطعيمات، والحد من سلالة «دلتا» المتحورة من فيروس كورونا المستجد، والتي تقتل الآلاف كل أسبوع، وتعرض تعافي اقتصاد البلاد للخطر.

وبعد أسابيع فقط من تكليف الموظفين الفيدراليين بالحصول على جرعة لقاح أو مواجهة بروتوكولات اختبار وارتداء كمامات صارمة، وقع بايدن أمراً تنفيذياً جديداً لطلب التطعيم لموظفي الفرع التنفيذي والمتعاقدين الذين يتعاملون مع الحكومة الفيدرالية.

تأتي هذه الخطوة قبل خطاب مزمع بعد ظهر اليوم يحدد فيها خطته للتعامل مع الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوتيرة الراكدة لإعطاء جرعات من لقاحات كوفيد-19.

ولم يتضح بعد ما إذا كان أمر بايدن يتضمن استثناءات للعاملين أو المتعاقدين الذين يسعون للحصول على إعفاءات دينية أو طبية من التطعيم.

وتحدث المصدر شرط عدم الكشف عن هويته حيث إنه غير مخول بمناقشة خطط بايدن قبل الإعلان عنها.

كان بايدن شجع التطعيم ضد كوفيد-19 في أماكن مثل المدارس وأماكن العمل والحرم الجامعي. ويأمل البيت الأبيض أن يؤدي التفويض الفيدرالي المعزز إلى إلهام المزيد من الشركات لتحذو حذوه.