الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

وفيات كورونا ونمط الهجرة.. أين ذهب سكان كاليفورنيا؟

وفيات كورونا ونمط الهجرة.. أين ذهب سكان كاليفورنيا؟

تقييد الهجرة الداخلة وزيادة الخروج من كاليفورنيا أثر بشكل كبير على السكان. (رويترز)

يواصل عدد سكان ولاية كاليفورنيا الأمريكية الانخفاض، وذلك بعد تراجعه لأول مرة على الإطلاق خلال الجائحة، لكن هذا التراجع يُظهر علامات على التباطؤ، حسبما أفادت بيانات جديدة.

وانخفض عدد سكان الولاية بمقدار 117 ألفاً و552 شخصاً بين أول يناير 2021 وأول يناير 2022، ليصل إجمالي عدد السكان المقدر بـ39 مليوناً و185 ألفاً و605، وفقاً لتقديرات صدرت الاثنين عن وزارة المالية بالولاية.

وبحسب صحيفة «لوس أنجلوس تايمز»، يسلط هذا التراجع المستمر الضوء على تغير أنماط الهجرة وانخفاض معدلات المواليد وارتفاع عدد الوفيات بسبب الجائحة.

وظل النمو السكاني قوياً في المقاطعات الداخلية بكل من سنترال فالي ومنطقة إنلاند إمباير في جنوب كاليفورنيا، لكن غالبية المقاطعات شهدت انخفاضاً، حسبما تُظهر البيانات، بما في ذلك كل مقاطعة ساحلية باستثناء سان لويس أوبيسبو وسانتا باربرا وسانتا كروز.

اقرأ أيضاً.. إسرائيل تطالب روسيا بالاعتذار بعد تصريحات حول «جذور هتلر»

وقالت وزارة المالية بالولاية في بيان إن «إضافة الوفيات المرتبطة بـ(كوفيد-19) والسياسات الاتحادية التي تقيد الهجرة وزيادة الهجرة المحلية إلى الخارج أثرت بشكل أكبر على إجمالي عدد السكان».

وشهدت جميع مقاطعات كاليفورنيا الثلاث الأكثر اكتظاظاً بالسكان تراجعاً سكانياً، حيث فقدت لوس أنجلوس 70 ألفاً و114 شخصاً، وسان دييجو 1197 شخصاً وفقدت أورانج سبعة آلاف و295 شخصاً.