الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

«ماي برجر».. ماكدونالدز روسيا «سابقاً» تنطلق بشعار جديد

«ماي برجر».. ماكدونالدز روسيا «سابقاً» تنطلق بشعار جديد

إزالة حرف «إم» الذهبي.. كان رمزاً للهجرة الجماعية للشركات الأجنبية من روسيا. (رويترز)

تخطط الشركة التي استحوذت على المطاعم السابقة الخاصة بماكدونالدز في روسيا لإعادة فتحها بشعار جديد قائم على البرجر والبطاطس، يوم الأحد، عندما تحتفل البلاد بالعطلة الوطنية، بحسب وكالة بلومبيرغ للأنباء.

باعت سلسلة المأكولات السريعة الأمريكية شبكتها المؤلفة من 850 مطعماً في روسيا لأليكسندر جوفور، الذي يمتلك رخصة تشغيل مطاعم ماكدونالدز، الشهر الماضي، بعدما أغلقتها في مارس الماضي، بعد اندلاع الصراع الروسي الأوكراني.

وتخطط شركته لإعادة فتح أول 15 مطعماً في مدنية موسكو وما حولها تحت اسم جديد في 12 يونيو الذي يوافق الاحتفال بـ«يوم روسيا». ولم تكشف الشركة بعد عن اسم سلسلة المطاعم، رغم أن تطبيقها على الهاتف تغير إلى «ماي برجر» الجمعة.

كانت ماكدونالدز توظف نحو 62 ألف شخص في روسيا وأصبحت الإزالة السريعة لحرف الـ«إم» الذي كان على شكل أقواس ذهبية لحظة رمزية في الهجرة الجماعية للشركات الأجنبية من البلاد.

وكان جوفور يحمل ترخيصاً خاصاً بماكدونالدز منذ 2015، وقام بتشغيل 25 مطعماً في سيبيريا. وقالت الشركة الأمريكية إنه وافق على الإبقاء على الموظفين لعامين على الأقل، بناء على شروط مماثلة، بالإضافة إلى تمويل الالتزامات الحالية للموردين والملاك والمنافع في إطار عملية البيع.