الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ألمانيا l إجراءات أمنية على الحدود خلال قمة مجموعة السبع

ألمانيا l إجراءات أمنية على الحدود خلال قمة مجموعة السبع

حاويات سجن للمتظاهرين المحتملين ضد قمة مجموعة السبع التي ستعقد في منتجع إلماو القريب من جبال الألب في الفترة من 26 إلى 29 يونيو، ألمانيا - رويترز

تعتزم ألمانيا فرض إجراءات أمنية مشددة مؤقتة على الحدود مع استعداد البلاد لاستضافة قمة مجموعة السبع في وقت لاحق من هذا الشهر في جبال الألب البافارية.

تعقد قمة الدول الغنية بمشاركة قادة ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان ودول صناعية كبرى أخرى في الفترة من 26 إلى 28 يونيو في إلماو، وأمرت ألمانيا بزيادة الإجراءات الأمنية على حدودها في الفترة من 13 يونيو إلى 3، وفقاً لبيان لوزارة الداخلية اليوم السبت.

ذكر البيان أن "الضوابط تهدف إلى منع مرتكبي أعمال العنف المحتملين من دخول الأراضي الألمانية"، مضيفاً أنه "يجب بالتالي أن يتوقع المسافرون خضوعهم لعمليات تفتيش خلال هذه الفترة".

لم توضح وزارة الداخلية نوع التهديدات العنيفة المتوقعة، لكن تم التخطيط لعدة احتجاجات ضد القمة في بلدة غارميش - بارتنكيرشن القريبة، في العاصمة البافارية ميونيخ، خلال اجتماع القادة.

وأكدت الوزارة أن الإجراءات الأمنية المؤقتة على الحدود ستكون "مرنة من حيث المكان والزمان" وسيتم تنفيذها "على الحدود الداخلية البرية والجوية والبحرية لألمانيا"، التي تندرج عادة في إطار اتفاقية شنغن للاتحاد الأوروبي والتي تسمح بالسفر مجاناً.