الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

وزير الصحة الألماني يحث على الاستخدام الطوعي لأقنعة الوجه

وزير الصحة الألماني يحث على الاستخدام الطوعي لأقنعة الوجه

وزير الصحة للألمان: «لا داعي للذعر». (رويترز)

حث وزير الصحة الألماني السكان والزوار على ارتداء أقنعة الوجه في الداخل لحماية أنفسهم والآخرين من فيروس كورونا، لكنه أقر بأن البيانات الحالية لا تبرر جعل استخدام القناع مطلباً قانونياً.

وانقضت فترة صلاحية قرار يلزم بارتداء أغطية الوجه في الداخل إلى حد كبير في جميع أنحاء ألمانيا هذا الربيع، مع بقاء الشرط لأماكن مثل المستشفيات ودور الرعاية. كان الحزب الديمقراطي الحر التحرري، وهو جزء من الائتلاف الحاكم في البلاد، صريحاً بشكل خاص في الضغط من أجل إنهاء تدابير مكافحة كوفيد-19.

وقال وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ، عالم الأوبئة المتمرس، إن ألمانيا تشهد زيادة متوقعة في الحالات ترقى إلى «موجة صيفية». أبلغت البلاد مؤخراً عن ما بين 50 و130 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا يومياً، وفقاً للأرقام الرسمية.

وقال لوترباخ، عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي، للصحفيين في برلين: «أطلب من أولئك الذين يريدون حماية أنفسهم أو غيرهم ارتداء أقنعة في الداخل»، مشيراً إلى أن الحالات قد تستمر في الارتفاع خلال الأشهر المقبلة. وأضاف: «يجب أن يكون ارتداء الكمامات طواعية أمراً طبيعياً في الداخل».

وقال وزير الصحة: «لا داعي للذعر»، موضحاً أن الحكومة تعمل على الحصول على إمدادات واسعة من اللقاحات في الخريف والتي من شأنها أن تستجيب لجميع المتحورات الرئيسية. وأضاف أن المواطنين المعرضين للخطر، أو الذين يرغبون في تجنب تعريض الآخرين للخطر، يجب أن يفكروا في الحصول على جرعة تقوية ثانية.

اقرأ أيضاً.. مرتديةً ألوان علم أوكرانيا.. فون دير لاين توصي بمنح كييف وضع «مرشح»