الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قلق في سيدني بعد ظهور بؤرة إصابات جديدة بـ«كورونا»

قلق في سيدني بعد ظهور بؤرة إصابات جديدة بـ«كورونا»

فحوصات كورونا لمرتادي الفندق. (أ ف ب)

طلبت السلطات الأسترالية من سكان سيدني الحد من التجمّعات الاحتفالية، بعد ظهور بؤرة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إحدى حانات المدينة، فيما تشهد ثاني مدن البلاد ملبورن انتشاراً جديداً للوباء.

وأغلقت 3 حانات في سيدني وضواحيها بسبب عدم احترامها إجراءات التباعد الاجتماعي ولارتباطها بالإصابات الجديدة.

وظهرت البؤرة الجديدة فيما فرض عزل على سكان ملبورن البالغ عددهم 5 ملايين نسمة مجدداً، الخميس الماضي، ولـ(6) أسابيع. وأغلقت حدود ولاية فيكتوريا التي تقع فيها ثاني مدن البلاد، أيضاً بهدف محاولة احتواء انتشار مرض «كوفيد-19» الناجم عن الفيروس.

وأحصت السلطات اليوم 177 إصابة جديدة في ملبورن وضواحيها بعد أسبوع من ارتفاع عدد الحالات اليومية فوق الـ100.

وندد توني كوك، مساعد مفوض الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز، وعاصمتها سيدني، اليوم «بالتصرف الغبي لأشخاص خلال سهرات راقصة»، بعدما نشرت وسائل الإعلام صوراً لسهرات خاصة نظمت في ضواحي شرق سيدني الراقية.

ويحق لسكان أكبر مدن أستراليا استقبال 20 شخصاً كحد أقصى في منازلهم، في حين تم تخفيف القيود بشكل تدريجي في الأسابيع الماضية.

وهناك 21 إصابة على علاقة ببؤرة حددت في أحد فنادق سيدني تقع فيه الحانة المعنية. وعبرت السلطات عن قلقها من احتمال انتشار الفيروس في كل ولاية نيو ساوث ويلز.

وارتاد حوالي 10 عسكريين هذه الحانة، فيما كانوا على وشك أن ينتشروا في إطار مهمة مكافحة الفيروس، ووضعوا اليوم في الحجر في قاعدة للجيش تقع في منطقة ريفية بالولاية.

وحذر الوزير المعني بقطاع الشرطة في الولاية ديفيد إيليوت من أنه في حال عدم السيطرة على الوضع، يمكن أن تغلق الحانات مجدداً.

وسجلت أستراليا حتى الآن أقل من 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا و108 وفيات.

وفي الأسابيع الماضية، أحصت غالبية الولايات وأراضي أستراليا عدداً قليلاً جداً من الحالات أو حتى لم تسجل حالات، ما أتاح تخفيف القيود، لا سيما بالنسبة للتنقل والتجمعات.

لمتابعة خارطة انتشار كورونا وآخر الإحصائيات.. اضغط هنا

اقرأ أيضاً: مسبار الأمل.. من الألف إلى الياء