الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أستراليا.. الرياح تطيح بـ«قلعة مطاط» وتقتل 5 أطفال سقطوا من ارتفاع 10 أمتار

أستراليا.. الرياح تطيح بـ«قلعة مطاط» وتقتل 5 أطفال سقطوا من ارتفاع 10 أمتار

(إي بي أيه)

أعلنت الشرطة الأسترالية أن خمسة أطفال لقوا حتفهم، وأصيب عدد آخر من الأطفال بجروح خطيرة، في حادث مأساوي وقع عندما أطاحت رياح قوية بلعبة أطفال مصنوعة من المطاط المنفوخ على هيئة قلعة.

وقع الحادث في وقت سابق الخميس في ولاية تسمانيا. وقالت الشرطة المحلية في بيان إن الرياح اقتلعت القلعة وأطاحت بها في الهواء خلال أحد الأنشطة للاحتفال بنهاية العام في مدرسة ابتدائية في ديفونبورت شمال غربي الولاية.

وأضاف البيان أن «عدداً من الأطفال سقطوا من ارتفاع نحو عشرة أمتار الساعة العاشرة صباًحا تقريباً» بالتوقيت المحلي للمدينة، وإنهم «يتلقون حالياً علاجاً طبياً في مكان الحادث وكذلك في المستشفيات».

وقال المتحدث باسم الشرطة دارين هاين في وقت سابق إن الحادث أسفر عن مقتل فتاتين وصبيين. وأضاف أن أربعة أطفال آخرين يتلقون العلاج في المستشفى وحالتهم خطيرة. وأعربت الشرطة عن تعاطفها مع أسر وأحباء الضحايا.

وذكرت الشرطة أن عدة مروحيات تعاملت مع الحادث، بينما تواجدت الشرطة وخدمات الطوارئ في الموقع. وتم غلق المدرسة وهرع الآباء إلى مكان الحادث لاصطحاب أطفالهم، حسبما أفادت هيئة الإذاعة الأسترالية.

وكتب رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قلبي ينفطر من أجل كل من تضرروا من المأساة في مدرسة هيلكريست الابتدائية في تسمانيا اليوم».

وأضاف: «أصلي من أجل أسر وأصدقاء الطفلين اللذين لقيا حتفهما (قبل ارتفاع الحصيلة) والأطفال المصابين، ومن أجل من واجهوا الحادث أولاً وجميع هؤلاء الذين شهدوا هذا الحادث المؤلم للغاية».