الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مقتل 17 في انحراف قطار عن القضبان في إيران

مقتل 17 في انحراف قطار عن القضبان في إيران

صورة متداولة للحادث على تويتر.

قتل ما لا يقل عن 17 شخصاً في إيران، الأربعاء، جراء انحراف قطار عن سكته وسط البلاد، وفق ما أفاد مسؤول في هيئة الاغاثة الوطنية التلفزيون الرسمي.

وقال المتحدث باسم الهيئة مجتبى خالدي «قتل 17 شخصا وتم نقل 37 جريحا إلى المستشفى» جراء انحراف قطار عن سكته قرب مدينة طبس، خلال رحلة بين مدينتي مشهد (شمال شرق) ويزد (وسط).

من جانبها، قالت وكالة أنباء فارس إن 60 راكباً أصيبوا بجروح خطيرة. ونقلت عن مسؤول في السكك الحديدية قوله إن القطار الذي كان متجها إلى مدينة يزد اصطدم بحفارة آلية ثم خرج عن القضبان على بعد 50 كيلومتراً من مدينة طبس التي بدأ منها رحلته.

وقال رئيس إدارة الأزمات في مقاطعة خراسان الجنوبية للوكالة إن «خمس سيارات إسعاف في موقع الحادث وهناك 12 أخرى في طريقها (إلى هناك)».

بدوره، أشار نائب رئيس شركة السكك الحديد الإيرانية مير حسن موسوي إلى أن القطار كان على متنه 348 راكباً. وأكد مسؤولون في مجال الإنقاذ أن خمس من العربات الـ11 التي يتألف منها القطار انحرفت عن السكة، جراء الحادث.

اقرأ أيضاً.. مؤتمر دار الإفتاء الدولي: السلام لا يُصنع من طرف واحد

يأتي انحراف القطار بعد أكثر من أسبوعين على انهيار جزء من مبنى في مدينة آبادان بمحافظة خوزستان في جنوب غرب البلاد، في حادث وصلت حصيلته إلى 43 قتيلا، وفق آخر الأرقام التي أعلنها مسؤولون الثلاثاء، مع تواصل عمليات البحث تحت الأنقاض.

وأدى تصادم قطارين في شمال إيران في نوفمبر 2016 إلى مقتل 44 شخصا وإصابة أكثر من ثمانين آخرين بجروح، في واحدة من أسوأ كوارث السكك الحديد في الجمهورية الإيرانية منذ أعوام.