الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

سيؤول وواشنطن تناقشان قوة الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية

سيؤول وواشنطن تناقشان قوة الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية

عقد وزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونغ-سوب، ونظيره الأمريكي، لويد أوستن، محادثات على هامش منتدى أمني في سنغافورة لمناقشة الردع المشترك ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة «يونهاب» للأنباء الكورية الجنوبية عن وزير الدفاع لي جونغ-سوب قوله خلال اللقاء - الذي جاء على هامش حوار شانغريلا السنوي ووسط مخاوف من احتمال قيام بيونغ يانغ بإجراء تجربة نووية سابعة - «ناقشنا بشكل أساسي طرقاً مختلفة لزيادة قابلية إنفاذ الردع الموسع»، مؤكداً أهمية الجهود المشتركة لإعادة تنشيط المجموعة الاستشارية لاستراتيجية الردع الموسعة للبلدين وتدريبات المحاكاة النظرية حول استخدام أصول الردع ونشر الأصول العسكرية الاستراتيجية الأمريكية بطريقة منسقة وفي الوقت المناسب.

من ناحيته، شدد وزير الدفاع الأمريكي على أن بلاده ستقدم ردعاً موسعاً يشمل النطاق الكامل لقدراتها العسكرية، بما في ذلك القدرات الدفاعية النووية والتقليدية والصاروخية.

وقد أكد الجانبان مجدداً التزام البلدين بتوسيع نطاق وحجم التدريبات العسكرية المشتركة على النحو المتفق عليه خلال قمة الشهر الماضي بين الرئيس الكوري الجنوبي «يون سيوك-يول» ونظيره الأمريكي «جو بايدن».

ويشير الردع الموسع إلى التزام الولايات المتحدة المعلن بتعبئة مجموعة كاملة من قدراتها العسكرية، بما في ذلك الخيارات النووية، للدفاع عن حليفها.

وأدان الجانبان بشدة إطلاق سلسلة الصواريخ الأخيرة من قبل كوريا الشمالية واستعداداتها لإجراء تجربة نووية، ووصفا ذلك بأنه «أعمال استفزازية تهدد بشكل خطير السلام والاستقرار» في شبه الجزيرة وخارجها.