الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

فيسبوك لن تقدم التشفير من طرف لطرف حتى عام 2023

فيسبوك لن تقدم التشفير من طرف لطرف حتى عام 2023

كشفت صحيفة ذا غارديان عن أحد مخططات شركة ميتا Meta (الشركة الأم الجديدة لكل من فيسبوك وإنستغرام وواتساب) التي تتعلق بمسألة تشفير البيانات، وقالت الصحيفة إن ميتا لن تضيف التشفير من طرف إلى طرف E2EE على تطبيقي إنستغرام وماسنجر بشكل افتراضي حتى العام بعد القادم 2023.

حيث قامت الشركة بدمج محادثات ماسنجر وإنستغرام كجزء من خطتها لإنشاء نظام مراسلة موحد عبر جميع منصاتها العام الماضي، إلا أن خيار التشفير من طرف إلى طرف لا يتم تشغيله بشكل افتراضي بالنسبة للمستخدمين، ورجحت ذا غارديان ألا يتم ذلك حتى عام 2023 دون تحديد موعد دقيق لذلك.

وعزا رئيس قسم السلامة في شركة ميتا، دافيز أنتيجون، في تصريح لصحيفة تيليغراف، التأخير إلى مخاوف بشأن سلامة المستخدم. نظراً لأن مسألة التشفير من طرف إلى طرف تعني أن المرسل والمتلقي فقط هم من سيشاهدون محادثاتهم، والتأكد من أن هذا لا يتعارض مع قدرة النظام الأساسي على المساعدة في وقف النشاط الإجرامي.

وأضاف أنتيجون أنه وبمجرد أن تصبح عملية التشفير متاحة بشكل افتراضي، ستقوم الشركة باستخدام مجموعة من البيانات غير المشفرة عبر تطبيقاتها ومعلومات الحساب والتقارير من المستخدمين، للمساعدة في الحفاظ على سلامتهم، وذلك في إطار المساعدة في جهود السلامة العامة.