الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تويتر تقدم خاصية الترجمة التلقائية للفيديو

تويتر تقدم خاصية الترجمة التلقائية للفيديو

أعلنت شركة تويتر عن خاصية جديدة من شأنها أن تسهل التواصل بين الناس، وذلك من خلال الترجمة التلقائية لمقاطع الفيديو التي يتم رفعها ونشرها على المنصة.

وقال موقع The Verge إن هذه الخدمة تنتشر الآن وستصبح متوفرة عالمياً على أنظمة التشغيل iOS وأندرويد وكذلك الويب، وتوفر الخدمة الترجمة إلى معظم اللغات، حسبما أعلنت تويتر.

وذكر التقرير الذي نشره The Verge إن هذه الترجمة التلقائية لن تظهر إلا على مقاطع الفيديو الجديدة التي يتم رفعها على تويتر، وبالتالي لن تتوفر الخدمة بأثر رجعي على مقاطع الفيديو القديمة، على الأقل في الوقت الحاضر.

كما أشار التقرير أيضاً إلى عدم وجودة طريقة للإبلاغ عن ترجمات غير دقيقة أو ضعيفة المستوى، وفقاً لتصريح أدلى به ناطق باسم الشركة لموقع The Verge، لكنه قال أيضاً إن الشركة تبحث دائماً عن طرق لتحسين مزايا التواصل.

وتمتاز تويتر بامتلاك تاريخ جيد في مزايا التواصل وإتاحة المحتوى وتسهيل الوصول إليه، لكنها اتخذت خطوات لتتحسن في ذلك. وواجهت الشركات انتقادات لاذعة عند إطلاق التغريدات الصوتية عام 2020 دون ترجمة، وقد لاحظت بعد ذلك أنها لا تملك فريقاً مختصاً في جعل المحتوى متاحاً للجميع.

وأحدثت تويتر منذ ذلك الحين فريقين مركزين على إتاحة المحتوى للجميع، وقامت في النهاية بإضافة الترجمات إلى التغريدات الصوتية ولو بعد أكثر من عام على إطلاقها. كما أضافت تويتر أيضاً الترجمات الحية إلى Spaces، وهي الخدمة أو المنتج الذي يشبه غرف الدردشة الصوتية على تطبيق كلوب هاوس.