الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بوني تخسر رخصة تجربة تقنية القيادة الذاتية في كاليفورنيا

خسرت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة القائمة على تطوير تقنيات القيادة الذاتية Pony.ai تصريح اختبار المركبات التي تسير بدون سائق في ولاية كاليفورنيا، وجاءت هذه الخطوة بقرار من المسؤولين في الولاية بعد أن تعرضت إحدى سيارات الشركة التي تعمل في وضع القيادة الذاتية لحادث في مدينة فريمونت.

حيث اصطدمت السيارة بحاجز في وسط الطريق وإشارة مرور بعد انعطافها إلى اليمين، بناءً على تقرير عن الحادث تم تقديمه إلى إدارة السيارات في كاليفورنيا DMV وحصلت عليه وكالة رويترز. وقالت الشركة في التقرير إنه لم يصب أحد في الحادث ولم تكن هناك مركبات أخرى متورطة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها مركبة ذاتية القيادة لحادث أثناء الاختبار على الطرقات العامة. وكان هناك 187 حادثاً منذ عام 2019 في ولاية كاليفورنيا تنطوي على اختبار سيارة ذاتية القيادة. وكان أشهر حادث سيارة ذاتية القيادة في عام 2018 عندما قتلت سيارة أوبر ذاتية القيادة أحد المشاة في ولاية أريزونا.

كانت Pony.ai تشغل 10 سيارات هيونداي موتورز كونا الكهربائية بموجب تصريح القيادة بدون سائق أمان. ولا يؤثر التعليق على أي اختبار للسيارات ذاتية القيادة مع وجود سائق أمان في السحب. وكانت الشركة هي الثامنة التي تحصل على تصريح القيادة بدون سائق في كاليفورنيا بعد عدة شركات مثل وايمو وغوغل.