السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ميني تدخل في أعمال تحويل السيارات الكلاسيكية لكهربائية

ميني تدخل في أعمال تحويل السيارات الكلاسيكية لكهربائية

أعلنت شركة ميني MINI بعض التفاصيل حول المشروع الذي أعادته إلى الواجهة من جديد، وذلك منذ رد الفعل الإيجابي على سيارة ميني الكلاسيكية الكهربائية التي تم تقديمها في معرض نيويورك للسيارات 2018، حيث بدأ فريق متخصص من مصنع أكسفورد التابع للشركة العمل ووضع خطة لتحويل سيارات MINI الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية على نطاق أوسع.



في حين أن الشركة لم تدخل في العديد من التفاصيل، إلّا أنها أشارت لإمكانية إعطاء فرصة جديدة للحياة بالنسبة للسيارات الكلاسيكية، حيث سيتم استبدال محركاتها بمحرك كهربائي يولد قوة تصل إلى 121 حصاناً. هذا جيد بما يكفي للسماح لها بالتسارع من 0-100 كم / ساعة خلال تسع ثوانٍ تقريباً.



إلى جانب المحرك الكهربائي، سيتم تجهيز السيارات ببطارية عالية الجهد توفر مدى يقدر بحوالي 160 كم. لكن ميني أشارت إلى أن تحويل السيارة الكهربائية سيمكن المالكين من السفر إلى مراكز المدن دون الحاجة إلى دفع رسوم الازدحام. وستكون التحويلات قابلة للعكس، حيث يتم تمييز المحرك الأصلي لكل مركبة وتخزينه، بحيث يمكن إعادة استخدامه في حالة إجراء تعديل تحديثي في ​​المستقبل.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن التحويل لا يفسد المظهر الأيقوني للسيارة، بصرف النظر عن إضافة منفذ شحن ومجموعة أدوات معدلة مع مقاييس مستوحاة من الماضي تُظهر درجة حرارة المحرك والمدى والسرعة والعتاد المحدد، سيتم إجراء التحويلات في المملكة المتحدة. وتخطط الشركة عن التخطيط للتعاون مع أطراف خارجية في المستقبل.