الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

فولتا تجمع 260 مليون دولار لإدخال شاحناتها الكهربائية حيز الإنتاج

فولتا تجمع 260 مليون دولار لإدخال شاحناتها الكهربائية حيز الإنتاج

تعمل شركة السيارات الكهربائية السويدية الناشئة فولتا على بناء سيارات توصيل أفضل في المناطق الحضرية، وشاحنات أخرى أكثر أماناً ذات بصمة كربونية أصغر من نظيراتها الحالية التي تستهلك الكثير من الغازات، وتسعى لإدخال شاحناتها الكهربائية حيز الإنتاج، وقامت بتنظيم جولة تمويل كبيرة لتحقيق هدفها قبل نهاية العام.

ونجحت الشركة بجمع نحو 260 مليون دولار أمريكي، وهي جولة تمويل من السلسلة C يبدو أنها تقدر قيمة الشركة بما يزيد قليلاً على 490 مليون دولار. وستستخدم فولتا الأموال لتمويل العمليات الهندسية والتجارية قبل انطلاق شاحناتها الأولى من خط التجميع.

وقالت فولتا بحسب ما نقله موقع Techrunch إن كتابها للطلب المسبق لسيارتها الكهربائية بالكامل فولتا Zero يبلغ إجمالي قيمتها أكثر من 1.2 مليار يورو حالياً، وتغطي أكثر من 5000 مركبة. ستعتمد استراتيجية الأعمال الأوسع لشركة فولتا على بيع الشاحنات، بالإضافة إلى تقديم مركباتها الخاصة بالشحن.

يعتبر نمو فولتا والمبلغ الكبير لرأس المال الذي جمعته الآن جزءاً من تغيير جذري أكبر في عالم السيارات. حيث تعتبر الشركات الناشئة التي تستفيد من تقنيات التصنيع الجديدة والتكنولوجيا الهجينة الجديدة والبنية التحتية الجديدة للطاقة، وترى فرصة ناضجة لبناء مركبات جديدة لتعطيل الوضع الراهن ببدائل أكثر أمانًا ونظافة. ما يكسبهم ثقة المستثمرين بفضل نجاح شركات مثل تسلا.