الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

44 مليون دولار تضع «مجهول» في صدارة سباق شباك التذاكر

تصدر فيلم Uncharted أو مجهول إيرادات الأفلام في نهاية الأسبوع محققاً 44.2 مليون دولار مسجلاً أكبر افتتاح لشباك التذاكر منذ فيلم

Spider-Man: No Way Home، والفيلمان للنجم توم هولاند الذي أصبح ملكاً متوجاً على هوليوود.



وبعد أن رسخ هولاند مكانته في ثلاثية مارفيل والأبطال الخارقين، عاد ليثبت حضوره القوي في شباك التذاكر في أول فيلم تشهده دور السينما من بطولته خارج أبطال الخوارق باستثناء تجربة فيلم Chaos Walking" في الربيع الماضي.

واستطاع الفيلم أن يسترد ميزانيته التي بلغت 120 مليون دولار في زمن قياسي، بعد أن حقق في أربعة أيام فقط أكثر من 139 مليون دولار في أنحاء العالم.

الفيلم من إخراج روبن فليشر مخرج فيلم زومبيلاند، ويجسد درو البطولة توم هولاند في دور صائد الكنوز ناثان دريك الذي يحاول العثور على كنز أخفاه طاقم المستكشف الكبير ماجلان.

ويسافر دريك إلى برشلونة لإنجاز مهمته، وهناك يتعرض لمحاولات قتل، ويدخل في صراعات شرسة.

ويشارك معه في البطولة أنطونيو بانديراس، ومارك والبرغ، وصوفيا آلي.



واحتل المركز الثاني الفيلم الكوميدي Dog بإيرادات تخطت 15 مليون دولار ليعادل ميزانية الفيلم، في بداية قوية تؤكد على تعافي دور السينما من جائحة كوفيد-19.

والفيلم شارك في إخراجه ريد كارولين مع شاننج تاتوم الذي لعب بطولته أيضاً ومعه كيفن ناش، جين آدامز وكايدن بويد.

ويتتبع الفيلم رانجر بريجز المتقاعد (تاتوم) ولولو (كلب) اللذين يتسابقان لحضور جنازة عسكرية لزميل لهما، ويواجهان تصرفات غريبة، ويخوضان مغامرات رغماً عن إرادتهما.





ويعود النجم توم هولاند ليفرض نفسه بقوة وللمرة الثانية، وهذه المرة عبر فيلم سبايدرمان الذي احتل المركز الثالث محققاً إيرادات وصلت إلى 7.7 مليون دولار، ليواصل تحقيق الأرباح للشركة المنتجة سوني.



ويأتي بعده فيلم موت على النيل الذي تراجع من المركز الأول إلى الرابع في أسبوعه الثاني محققاً 6.3 مليون دولار، وهو ما يمثل انخفاضاً 65% عن يوم الافتتاح الأسبوع الماضي.

ويحاول الفيلم جاهداً تغطية ميزانيته التي بلغت 90 مليون دولار، علماً بأنه حقق حتى الآن ما يقرب من 24 مليون دولار فقط.

ويبدو أن جمال جال جادوت وموهبة المخرج والممثل كينيث براناه لا تكفيان لتحقيق إيرادات مناسبة في ظل سيناريو افتقر إلى التشويق والإثارة والحبكة الدرامية رغم استناده إلى رواية أجاثا كريستي الخالدة.





واحتل فيلم المغامرات والكوميديا «مغفل للأبد» المركز الخامس بإيرادات 5.3 مليون دولار في أسبوعه الثالث، بإجمالي 61 مليون دولار، ما يفوق بكثير ميزانيته المتواضعة التي بلغت 10 ملايين دولار.

والفيلم من إخراج ديف تريمين وبطولة جوني نوفيل، ديف إنجلاند وستيف أو.



وخارج قائمة الخمسة الأوائل هناك Marry Me أو تزوجني لجينيفر لوبيز في المركز السادس في أسبوع الثاني بإيرادات وصلت إلى 3.7 مليون دولار.

ويأتي في المركز السابع فيلم الأنيميشن Sing 2 في أسبوعه التاسع محققاً 2.8 مليون دولار.

واحتل المركز الثامن فيلم الرعب الصرخة أو scream محققاً 1.95 مليون دولار.

وفي المركز التاسع فيلم الأكشن والإثارةBlacklight بإيرادات 1.77 مليون دولار.

وأخيراً وفي المركز العاشر فيلم The Cursed أو الملعون في اسبوعه الأول محققاً 1.72 مليون دولار في بداية غير مبشرة.

وتدور الحبكة الدرامية في فرنسا القرن التاسع عشر، حيث تتعرض قرية صغيرة لتهديدات وأخطار غامضة من قوى خارقة للطبيعة. ويحاول العالم جون ماكبرايد التعرف على طبيعة الخطر رغم أنه في مواجهة أرواح وأشباح مرعبة.