الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

بوغاتي سانتوديتشي تدخل حيّز الإنتاج بعد جولة اختبارات موسعة

تحتفل صانعة السيارات الخارقة بوجاتي بمرور 110 أعوام على انطلاقها، وفي عيد ميلادها ابتكرت سيارة خارقة خاصة جداً تشيّد تكريماً لذكرى واحدة من أعنف السيارات الخارقة في التسعينيات، ومن المقرر أن تبدأ بوجاتي إنتاج نسختها الخاصة من سانتوديتشي Centodieci بعد أن سار النموذج الأولي ما يزيد عن 50000 كيلو متر على الطرقات من أجل اختبارها.

وترغب بوغاتي بضمان قدرتها على التعامل مع الرحلات الكبيرة دون حدوث عوائق، وعلى مدار عدة أشهر خضع النموذج الأولي لجميع الاختبارات في كل ظروف القيادة الممكنة، بما في ذلك المسير عالي السرعة، والمسير في دوائر وطرق سريعة، وحركة المرور داخل المدينة، حيث كانت المركبة تسير ما يقرب من 1200 كيلو متر يومياً، كان يتخللها التوقف فقط للفحوصات الفنية وتغيير السائق والتزود بالوقود.

يتم تقييم كل جانب من جوانب سنتوديتشي من قبل سائقي الاختبار الخبراء الذين أتقنوا التعامل مع السيارة ووظائفها والقادرين على إدراك أصغر تباين في التوجيه أو الكبح أو التسارع أو التعليق، وذلك قبل الدخول في حيّز الإنتاج للسيارة الخارقة التي ستكون ذات إصدار محدود للغاية.

قال مدير المشروع كارل هيلينكوتير في تصريح نقله موقع Carscoops «يتم دفع سانتوديتشي عمداً إلى أقصى حدوده من أجل ضمان التعامل الموثوق به على أعلى مستوى، حتى في الحالات القصوى، وعلى الرغم من أن معظم السيارات لا تدخل هذا النطاق أبداً، إلا أنه يتم اختبارها على الرغم من ذلك، بوجاتي ملتزمة بأعلى معايير الجودة والمتانة ورضا العملاء».

وفي إطار الاختبار النهائي، سارت سانتوديتشي فوق حلبة اختبار ناردو في إيطاليا، ويعد المسار الذي يبلغ طوله 12.6 كيلو متر مكاناً مثالياً للوصول إلى السرعة القصوى للسيارة البالغة 380 كم / ساعة، مدفوعةً بمحرك W16 رباعي الشاحن رباعي الأسطوانات سعة 8.0 لترات، ينتج قوة 1578 حصاناً. وسيتم بناء 10 نسخات فقط من سنتوديتيش، حوالي 8.9 مليون دولار لكل منها.