الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الجائحة تضرب قطاع المحركات وتؤجل معرض بكين للسيارات 2022

الجائحة تضرب قطاع المحركات وتؤجل معرض بكين للسيارات 2022
أعلنت الجهات المنظمة لمعرض بكين للسيارات 2022 عن تأجيله رسمياً بسبب الأعداد المتزايدة لحالات فيروس كورونا في الصين. وأشارت التقارير التي تم تداولها في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن الحدث لن يمضي قدماً كما هو مخطط له، وجاء التأكيد من مضيف الحدث Auto China من خلال صفحته الرسمية على تطبيق التواصل الاجتماعي WeChat، دون تحديد موعد جديد للحدث المهم.

قال المنظمون "إن الانتشار الواسع والمتكرر لوباء كورونا في أجزاء كثيرة من الصين قد شكل تحدياً خطيراً للوقاية من الوباء والسيطرة عليه في البلاد. من أجل التعاون الكامل مع تنفيذ متطلبات الوقاية من الأوبئة ومكافحتها من قبل الدولة وحكومة بلدية بكين، لذلك تم اتخاذ قرار تأجيل معرض بكين الدولي للسيارات الذي كان مقرراً مبدئياً في الفترة من 21 إلى 30 أبريل من هذا العام".

يعد معرض بكين للسيارات حدثاً رئيسياً للسيارات يقام مرتين كل عام، ويستقطب بعضاً من أكبر اللاعبين في عالم صناعة السيارات مثل مرسيدس بنز وتويوتا وفولكسفاغن وجيلي الصينية، مما يعد ضربة لقطاع السيارات بشكل عام. وكان المعرض قد تم تأجيله في مرّة سابقة خلال فترة الوباء عام 2020، حيث تم نقله من أبريل إلى سبتمبر.


كان من المقرر الكشف عن عدد من السيارات الجديدة في حدث هذا العام، تشمل الجيل التالي من بي أم دابليو الفئة السابعة، وشقيقتها الكهربائية BMW i7 وسيارة مرسيدس-بنز EQS SUV. وذلك إلى جانب إطلاق فولكس فاجن نسخة الإنتاج لمفهوم ID Vizzion، والذي سيعتمد على منصة MEB الخاصة بها، والتي ستأتي مع خيار الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.