الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

نصائح مهمة قبل أن تعطي هاتفك الآيفون إلى طفل صغير

نصائح مهمة قبل أن تعطي هاتفك الآيفون إلى طفل صغير

يواجه معظم الآباء مشكلة مع أطفالهم الصغار الذين يريدون دائماً أخذ الهاتف من الأب أو الأم واللعب به، وقد يؤدي هذا إلى بعض المشاكل لأن الطفل لا يعرف كل شيء، وبالتالي قد يقوم عن طريق الخطأ بإرسال الرسائل أو إجراء المكالمات.

ولا تقتصر المشكلة عند هذا الحد، بل قد تكون المشكلة أكثر تعقيداً لأن حسابات صاحب التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر غالباً ما تكون مربوطة بالهاتف، وهذا يعني أن الطفل قد يفتح البث المباشر في هذه المنصات عن طريق الخطأ.

وتفادياً لهذا النوع من المشاكل، قدم موقع Mac Rumors نصائح عن كيفية تقييد استخدام الطفل لهاتف آيفون الخاص بك عندما تعطيه إياه، وذلك على النحو التالي:

تفعيل الدخول الموجه في آيفون وآيباد:

1. اذهب إلى الإعدادات.

2. اختر إمكانية الوصول.

3. انزل إلى الأسفل واختر عام ثم قم بتشغيل الوصول الموجه.

4. حرك المفتاح الموجود بجانب الوصول الموجه ليصبح باللون الأخضر وكشف الخيارات الإضافية.

5. إذا كنت تستخدم أية خيارات أخرى لإمكانية الوصول، شغل المفتاح الموجود بجانب مختصر إمكانية الوصول لتتمكن من الوصول إليها عندما يكون الوصول الموجه مفعلاً، وذلك باستخدام الضغط الثلاثي على الزر الرئيسي أو الزر الجانبي (حسب نوع جهازك).

6. اضغط على إعدادات رمز الدخول ثم اضغط على خيار إعداد رمز الدخول إلى الوصول الموجه لتحدد رمزاً خاصاً للميزة الموجودة. هناك خيار لتفعيل المفتاح الموجود بجانب مستشعر قراءة الوجه أو بصمة الإصبع (حسب نوع جهازك) إن أردت أن تكون قادراً على استخدام المصادقة البيومترية للخروج من الوصول الموجه.

كيفية استخدام الوصول الموجه على آيفون وآيباد:

1. افتح التطبيق الذي تريد تقييد الدخول إليه.

2. إذا كان لدى جهازك زر رئيسي، اضغط عليه 3 مرات للدخول إلى شاشة تفعيل الوصول الموجه. وإذا كان لدى جهازك مستشعر لقراءة الوجه بدلاً من الزر الرئيسي، اضغط 3 مرات على الزر الجانبي.

3. ستظهر منطقة الشاشة داخل إطار. وإذا أردت أن تمنع الوصول إلى مناطق معينة في الشاشة، فكل ما عليك هو رسم دائرة حولها باستخدام إصبعك.

4. اضغط على الخيارات في أسفل الزاوية ثم استخدم المفاتيح للتحكم بالوصول إلى الزر الجانبي وزري الصوت والحركة ولوحة المفاتيح ومستشعر بصمة الإصبع أو لوضع حد زمني. وفي حال كان الطفل يشاهد مقطع فيديو أو يستمع لمقطع صوتي ولا تريد أن يتوقف تشغيله بسبب لمس الطفل شاشة الهاتف، قم بتعطيل الزر الجانبي والصوت ومستشعر بصمة الإصبع عن طريق تحريك المفاتيح الخاصة بها إلى اتجاه الإطفاء.

5. اضغط على تم.

6. اضغط على البدء في أعلى زاوية الشاشة لتفعيل الوصول الموجه. وسيظهر شريط موجز على الشاشة ليعلمك بأن الخاصية مفعلة.

عندما يكون الوصول الموجه مفعلاً، الطريقة الوحيدة للخروج من التطبيق هي الضغط مرتان على الزر الجانبي لتفعيل مستشعر قراءة الوجه، أو عن طريق الضغط 3 مرات على الزر الجانبي / الزر الرئيسي وإدخال رمز الدخول المعد مسبقاً.

باختصار، تسمح لك هذه الخاصية بتشغيل الفيديو أو الصوت لطفلك وإعطائه الهاتف وأنت مطمئن أنه لن يستطيع الخروج من التطبيق المشغل والذهاب إلى أية تطبيقات أخرى أو فعل أي شيء آخر بالهاتف حتى تسترجعه منه وتدخل الرمز الذي يسمح بالخروج من تطبيق الفيديو أو الصوت.