الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

3 ميزات جديدة تنتظر مستخدمي أبل هذا العام

3 ميزات جديدة تنتظر مستخدمي أبل هذا العام

قامت أبل أخيراً بتمكين التحكم العالمي Universal Control في الإصدار التجريبي من macOS 12.3 وiPadOS 15.4 المصنف منذ بضعة أيام، ولكن من المتوقع إضافة 3 ميزات أخرى على الأقل إلى iOS في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك دعم تراخيص القيادة في تطبيق المحفظة.

بدءاً من أوائل عام 2022، سيتمكن بعض سكان الولايات الأمريكية من إضافة رخصة القيادة أو هويتهم الشخصية إلى تطبيق المحفظة على أيفون و وساعة أبل، مما يوفر طريقة مريحة وغير مادية لعرض إثبات الهوية أو العمر.

أعلنت شركة أبل في العام الماضي أن أريزونا وجورجيا ستكونان من بين الولايات الأولى التي تدعم هذه الميزة، وأفادت بأن العديد من الولايات الأخرى ستتبعها، علماً أن بعض الولايات الأخرى تقدم بالفعل تطبيقات الهوية الرقمية الخاصة بها ويمكنها العمل مع أبل على تكامل تطبيق المحفظة، بالإضافة إلى ذلك صرحت شركة أبل أن نقاط التفتيش الأمنية المحددة TSA، ستكون المواقع الأولى التي يمكن فيها تقديم بطاقات الهوية في تطبيق المحفظة يليها تجار التجزئة في المستقبل.

أفاد مارك غورمان من بلومبيرغ بأن شركة أبل تعمل على ميزة جديدة ستحول أيفون إلى محطة مدفوعات دون أي أجهزة إضافية مثل Square Reader الشهير، حيث ستسمح هذه الميزة لـ أيفون بقبول المدفوعات عند النقر عليه أو بطاقة ائتمان أخرى على ظهر الجهاز.

وأشار غورمان إلى أن شركة أبل ستبدأ في طرح ميزة المدفوعات مع تحديثها لنظامها في الأشهر المقبلة، ما يشير إلى كونها ميزة جديدة في iOS 15، ولكن من الممكن الإعلان عن الميزة كجزء من iOS 16 في مؤتمر مطوري أبل العالمي في يونيو.

في سياق آخر أعلنت شركة أبل العام الماضي أنها استحوذت على خدمة بث الموسيقى الكلاسيكية «برايم فونيك» Primephonic وكجزء من الإعلان صرحت الشركة أنها تخطط لإطلاق تطبيق مخصص للموسيقى الكلاسيكية Apple Music Classical في عام 2022، الذي يجمع بين أفضل ميزات برايم فونيك مع ميزات وفوائد إضافية، حيث سيكون التطبيق متاحاً لمشتركي أبل ميوزيك في وقت لاحق من هذا العام، ويسيطر الغموض حول كون التطبيق متاحاً لمشتركي أبل ميوزيك بدون أي رسوم إضافية أو ما إذا كان سيكلف إضافية.

وأعلنت شركة أبل مؤخراً أن خرائط أبل ثلاثية الأبعاد ستكون متاحة في مدن مونتريال وتورنتو وفانكوفر الكندية في وقت لاحق من هذا العام.

كشفت إحدى الصحف عن دليل على أن Genesis العلامة التجارية الفاخرة لهيونداي تخطط لدعم ميزة مفتاح السيارة الرقمي من أبل، والتي تتيح للمستخدمين قفل وفتح وبدء سياراتهم باستخدام بطاقة مرور مخزنة في تطبيق المحفظة على أيفون أو ساعة أبل مع العلم أن هذه الميزة اقتصرت الميزة على طرازات مختارة من BMW منذ إطلاقها في عام 2020، حيث ستطرح جينيسيس على الأرجح دعماً لهذه الميزة بحلول الصيف.