الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

%55 مكاسب سناب في تداولات قبل افتتاح السوق

%55 مكاسب سناب في تداولات قبل افتتاح السوق

ارتفعت أسهم شركة سناب بنسبة 55% في تداول ما قبل السوق، ولكن حتى هذا لن يكون كافياً لتعويض خسائر أسهم وسائل التواصل الاجتماعي التي استمرت منذ عام حتى تاريخه.

وارتفعت الأسهم إلى 38.35 دولار بعد أن قدمت الشركة الأم لـ(سناب شات) تحديثاً ربع سنوي للمبيعات، لكنها لا تزال أقل بكثير من 47.03 دولار الذي انتهت عليه عام 2021.

يتعافى السهم من انخفاض بنسبة 24% يوم الخميس بسبب القلق من تباطؤ النمو في شركة ميتا الأم لـ(فيسبوك) و(إنستغرام).. كما تضررت أسهم شركات التكنولوجيا ذات رؤوس الأموال الكبيرة على نطاق أوسع في الأسابيع الأخيرة بسبب القلق بشأن تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وكتب جاستن باترسون في ملاحظة للعملاء: «كانت نتائج سناب أفضل مما كان يُخشى». وأضاف أن الشركة تشهد نمواً «قوياً» في الإيرادات، في حين أن التحسينات في فعالية الإعلان وتحقيق الدخل من ميزات مثل Spotlight و Maps تقدم دوافع محتملة للازدهار.

تم تداول السهم عند 36.25 دولار اعتباراً من 5:10 صباحاً بتوقيت نيويورك.. وأعلنت النتائج بعد إغلاق الأسواق يوم الخميس.

وتعتبر خسائر سناب على المدى الطويل أكثر خطورة.. إذ انخفض السهم بنسبة 67% منذ 21 أكتوبر، عندما أصدرت الشركة توجيهات مالية لم تحقق أهداف وول ستريت، محذرة من أن التغييرات في قواعد جمع البيانات لدى شركة أبل، وتعطل سلسلة التوريد يؤثران على الإنفاق الإعلاني.