الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

الهند تحظر المزيد من التطبيقات الصينية من ضمنها فري فاير

الهند تحظر المزيد من التطبيقات الصينية من ضمنها فري فاير

أعلنت الهند عن حظر المزيد من التطبيقات في البلاد من أشهرها Xriver من شركة تنست ولعبة فري فاير من شركة جارينا وOnmyoji Arena وAstracraft من NetEase، بالإضافة إلى 50 تطبيقاً آخر مع روابط واضحة إلى الصين، وهو الأحدث في سلسلة من عمليات الحظر المماثلة على مدى العام ونصف العام الماضيين لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

تشتمل بعض التطبيقات المحظورة حديثاً مثل Sweet Selfie وBeauty Camera وViva Video Editor وAppLock وDual Space Lite، وهي نسخ تمت إعادة تسميتها من أكثر من 300 تطبيق مرتبط بالصين، وكانت الهند قد حظرتها سابقاً منذ منتصف عام 2020 وسط تصاعد التوتر الجيوسياسي بين الجارتين بسبب النزاع الحدودي المطول.

قامت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بحسب ما ذكره موقع techcrunch بأنها تقدمت بطلب لشركة غوغل للامتثال للأمر، وقال متحدث باسم الشركة «عند استلام الأمر المؤقت الذي تم تمريره بموجب المادة 69 أ من قانون تكنولوجيا المعلومات، أبلغنا المطورين المتأثرين وحظرنا مؤقتاً الوصول إلى التطبيقات التي ظلت متاحة على متجر غوغل Play في الهند».

يبدو أن تطبيق فري فاير الذي تم سحبه بالفعل من متجر غوغل Play ومتجر تطبيقات أبل في الهند، هو التطبيق الأكثر شعبية الذي تم حظره في أحدث مجموعة. واستحوذت لعبة المعركة الملكية العملاقة على أكثر من 40 مليوناً من 75 مليون مستخدم نشط شهرياً على مستوى العالم في الهند في يناير، وفقاً لشركة التحليلات App Annie.