الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

يوتيوب يضيف حلقة تشير حول شعار القناة عند وجود بث مباشر

بدأ موقع الفيديو الشهير يوتيوب مؤشراً جديداً يظهر عندما تقوم القناة بتقديم بث قناة مباشرة على المنصة، وحسبما أعلن مدير المنتج في الشركة نيل موهان من خلال حسابه على تويتر، حيث تظهر حلقة بها كلمة "مباشر Live" حول صورة الملف الشخصي للقناة أثناء البث المباشر/ والتي يمكنك النقر عليها للانتقال مباشرة إلى الفيديو.

ومن المفترض أن تسهل هذه الميزة العثور على المحتوى المباشر حالياً أثناء تصفح المستخدم لموقع يوتيوب. وقد تبدو الميزة مألوفة فقد يكون ذلك بسبب استخدامها بالفعل في خدمتين أخريين. حيث يستخدم تطبيق تيك توك TikTok تأثير حلقة نابضة مشابهة على صورة الملف الشخصي للقناة إذا كانت تقوم بالبث المباشر عند التمرير على الفيديو الخاص بها.

كما يعرض تطبيق إنستغرام حلقة ملونة حول صور الملف الشخصي لحسابات البث المباشر عندما يتم عرضها في الجزء العلوي من الصفحة. وكانت الميزة قد بدأت في الأصل كميزة على تطبيق سنابشات قبل استنساخها سريعاً من قبل كل منصة أخرى.


ويبدو أن واجهة المستخدم للحلقة الحية كانت مثالية للغاية بحيث لا يمكن دمجها في يوتيوب، لكن أكبر مثال على الإلهام الذي يستمده موقع الفيديو الشهير من تيك توك كان بلا شك مقاطع الفيديو القصيرة، وهي ميزة تتيح لك تصفح محتوى فيديو قصير باستخدام موجز تمرير عمودي كما ذكر موقع The Verge.