الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تسلا تدفع غرامة مالية من وكالة حماية البيئة الأمريكية

وافقت شركة السيارات الكهربائية الرائدة تسلا على دفع غرامة قدرها 275 ألف دولار أمريكي، وذلك في إطار تسوية مع وكالة حماية البيئة الأمريكية لانتهاكها قانون الهواء النظيف الفيدرالي في مصنع مدينة فريمونت في ولاية كاليفورنيا بحسب ما ذكره تقرير لموقع Techrunch.

حيث وجدت وكالة حماية البيئة أن تسلا تنتهك لوائح محددة تعرف باسم معايير الانبعاثات الوطنية لملوثات الهواء الخطرة، في الطلاء السطحي الذي تستخدمه للسيارات والشاحنات الخفيفة من أكتوبر 2016 حتى سبتمبر 2019، ما قد يضع الأشخاص الذين يعيشون في المجتمعات القريبة في بيئة صحية وبيئية مخاطرة.

استخدمت منشأة تسلا مواد طلاء تحتوي على ملوثات هواء خطرة مثل الفورمالديهايد وإيثيل بنزين والنفتالين والزيلين. وبناءً على طلبات عديدة للحصول على معلومات من تسلا، وقررت وكالة حماية البيئة أن تسلا إما لم تطور أو تنفذ خطة ممارسة عمل لتقليل انبعاثات ملوثات الهواء الخطرة من تخزين وخلط المواد المستخدمة في طلاء سيارات تسلا.

كما وجدت وكالة حماية البيئة أيضاً أن تسلا لم تقم بإجراء حسابات الانبعاثات الشهرية المطلوبة لإثبات الامتثال للمعايير الفيدرالية، وفشلت في جمع وحفظ جميع السجلات المطلوبة المرتبطة بحساب معدل انبعاث الملوثات لعمليات الطلاء. وهي ليست المرة الأولى التي تستدعي فيها وكالة حماية البيئة تسلا أو منشأة فريمونت التابعة لها.