السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

ميتا تحظر حسابات إعلامية روسية كبيرة على فيسبوك وإنستغرام

أعلنت شركة ميتا Meta وهي الشركة الأم لشركة فيسبوك عن حظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية RT وسبوتنك في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، حسبما ذكرت في بيان رسمي. ويعني ذلك الحظر أن صفحات التغيير: RT وسبوتنك غير مرئية في الاتحاد الأوروبي على كلتا المنصتين، بحسب تصريح للمتحدث باسم ميتا آندي ستون لموقع The Verge.

وقال الرئيس الجديد للشؤون العالمية في الشركة نيك كليج من خلال حسابه على تويتر «تلقينا طلبات من عدد من الحكومات والاتحاد الأوروبي لاتخاذ مزيد من الخطوات فيما يتعلق بوسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة الروسية. ونظراً للطبيعة الاستثنائية للوضع الحالي، سنقيد الوصول إلى RT وسبوتنك عبر الاتحاد الأوروبي في هذا الوقت».

ويعد هذا الإجراء هو أحدث ما قامت به ميتا، رداً على الاجتياح الروسي لأوكرانيا. وكان كليج قد أعلن أن الشركة لديها وصول محدود إلى عدة حسابات في أوكرانيا، بما في ذلك تلك التابعة لبعض المؤسسات الإعلامية الحكومية الروسية.

كما منعت الشركة وسائل الإعلام الحكومية الروسية من الإعلان على المنصة وأزالت شبكة معلومات مضللة روسية توزع أخباراً مزيفة عن الغزو. من جهتها، منعت روسيا جزئياً الوصول إلى منصة فيسبوك، وقال كليج يوم الأحد إن روسيا «تخنق» منصتها.