الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أبل تعلن عن فعالية الربيع رسمياً

أبل تعلن عن فعالية الربيع رسمياً

قالت شبكة CNBC إن شركة أبل أرسلت إلى وسائل الإعلام دعوات لحضور فعالية الربيع التي ستقام يوم 8 مارس الجاري، ومن المتوقع أن تعلن فيها عن iPhone SE جديد بسعر اقتصادي.

وتحمل الفعالية اسم Peek Performance وسيتم بثها عبر الإنترنت على موقع يوتيوب وكذلك على موقع شركة أبل الرسمي. وتستمر أبل بالتالي بعقد فعالياتها وبثها افتراضياً منذ بداية جائحة فيروس كورونا في مارس 2020.

وهذه الفعالية الأولى لأبل منذ أكتوبر الماضي حيث عقدت الفعالية التي أعلنت فيها عن أجهزة لابتوب MacBook Pro الجديدة. وكانت أبل عقدت العام الماضي فعالية في فصل الربيع خلال أبريل الماضي وأعلنت فيها عن حواسب لوحية iPads بمواصفات متقدمة، وكذلك حاسوب iMac.

ومن المحتمل أن تعلن الشركة عن هاتف آيفون يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G بكلفة منخفضة، ومن المتوقع أيضاً أن يكون الهاتف مزوداً بمستشعر للتعرف على بصمة الإصبع. كما يتوقع أن تعلن أبل عن جهاز iPad، وفقاً لوسائل الإعلام وتقارير المحللين.

وتوفر أبل حالياً هاتف iPhone SE كانت قد أعلنت عنه في فعالية الربيع عام 2020، وتبيعه مقابل 399 دولاراً.

ويتوقع أن يكون الحاسب اللوحي القادم في الفعالية نسخة محدثة من جهاز iPad Air وفقاً لتقارير صدرت عن شبكة بلومبيرغ. وجاءت آخر نسخة صادرة من هذا الجهاز في أكتوبر 2020 ويباع مقابل 599 دولاراً.

ومن المحتمل أن تصدر الشركة تحديث نظام iOS 15.4، مع إضافة عدة مزايا جديدة مثل خاصية التعرف على الوجه لفتح قفل الهاتف أثناء وضع الكمامة، وكذلك القدرة على قبول الدفعات ببطاقة الائتمان اللاتلامسية من خلال الهاتف دون استخدام الجهاز الذي يتم تمرير البطاقة فيه داخل المتاجر.