السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

جنرال موتورز تستثمر 400 مليون دولار لإنتاج مواد نشطة تتعلق بإنتاج البطاريات

جنرال موتورز تستثمر 400 مليون دولار لإنتاج مواد نشطة تتعلق بإنتاج البطاريات

أعلنت شركة جنرال موتورز عن تأسيس مصنع باستثمار قيمته 400 مليون دولار في مدينة بيكانكور الكندية مع شركة POSCO الكيماوية، وذلك لإنتاج مادة الكاثود الفعالة لبطاريات Ultium الخاصة بها.

وكانت أعلنت عن مشروع مشترك معها في ديسمبر 2021 وستبدأ البناء في الموقع على الفور. حيث تتكون المادة النشطة للكاثود المُصنَّعة في الموقع من مكونات تشمل النيكل المعالج والليثيوم ومواد أخرى، والتي تمثل ما يقارب 40% من كلفة خلية البطارية.

قال نائب الرئيس التنفيذي للشركة دوج قال باركس في بيان «تعمل جنرال موتورز وشركاؤنا من الموردين على إنشاء نظام بيئي جديد وأكثر أماناً واستدامة للمركبات الكهربائية، مبنياً على أساس موارد أمريكا الشمالية والتكنولوجيا وخبرة التصنيع، وتلعب كندا دوراً مهماً في مستقبلنا الكهربائي بالكامل، ونحن ممتنون للدعم القوي الذي تلقيناه من المسؤولين المحليين والإقليميين والوطنيين لتنمية سلسلة قيمة للسيارات الكهربائية تركز على أمريكا الشمالية».

حيث ترغب جنرال موتورز في بناء مليون سيارة كهربائية في أمريكا الشمالية بحلول نهاية عام 2025 وستستخدم مادة الكاثود النشطة من المصنع الجديد، والتي ستعمل بها بطاريات Ultium بما في ذلك شيفروليه سيلفرادو الكهربائية وهامر الكهربائية وكاديلاك ليرك.

وأضاف الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز كندا سكوت بيل «إنه لأمر مثير للغاية أن نرى جنرال موتورز كندا وولاية كيبيك تلعبان دوراً رئيسياً في بناء النظام البيئي لبطاريات السيارات الكهربائية الناشئة. وستساعد جنرال موتورز في قيادة سلسلة توريد مع إطلاق أول مصنع للمركبات الكهربائية الكاملة في كندا».