الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مايكروسوفت تضيف علامات تبويب لمستكشف الملفات في ويندوز 11

بدأت عملاقة التكنولوجيا مايكروسوفت في اختبار علامات التبويب في مستكشف الملفات File Explorer على نظام التشغيل ويندوز 11. اكتشف أحد مطوري تطبيق EarTrumpet ويدعى رافائيل ريفيرا دعم علامات التبويب الجديدة المخفية داخل أحدث إصدار من اختبارات ويندوز 11.

ويبدو أن هذه الميزة هي إحدى الإضافات السرية التي بدأت مايكروسوفت في اختبارها في نظام التشغيل ويندوز 11 مؤخراً. وتسمح إضافة علامات التبويب إلى مستكشف الملفات في ويندوز 11 بفتح مجلدات متعددة في نافذة واحدة. وبدأت مايكروسوفت أولاً في اختبار علامات التبويب في تطبيقات ويندوز 10 ضمن ميزة تسمى المجموعات.

حيث تضمّن ذلك دعماً لعلامات التبويب داخل مستكشف الملفات وعلامات التبويب في كل تطبيق من تطبيقات ويندوز، لكن مايكروسوفت ألغت المشروع ولم تقدمه أبداً لمستخدمي ويندوز 10. ومع ذلك، لا يبدو أن مايكروسوفت تقوم بإصلاح واجهة مستكشف الملفات كجزء من دعم علامة التبويب هذه. حيث يوجد مستكشف الملفات في نظام التشغيل منذ ويندوز 95.

أجرت مايكروسوفت بعض التحسينات على مستكشف الملفات في نظام التشغيل ويندوز 11، لكنها لم تعلن رسمياً عن موعد طرحه للمستخدمين. ونبقى في انتظار الشركة للإعلان رسمياً عن طرحها لميزة علامات تبويب لمستكشف الملفات.