الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

إن عجزت عن قراءة خط اليد... آيفون لديه الحل

إن عجزت عن قراءة خط اليد... آيفون لديه الحل

أصدرت شركة أبل قبل أيام تحديثاً لأنظمة التشغيل الخاصة بها، فقد أطلقت نسخة iOS 15.4 من نظام تشغيل آيفون ونسخة iPadOS 15.4 من نظام تشغيل أجهزة الحواسب اللوحية آيباد.

وحملت التحديثات الجديدة من نظام التشغيل خاصية مفيدة جداً، وهي القدرة على إجراء مسح لنص مطبوع أو مكتوب بخط اليد ليتم الجهاز بنقله مباشرة إلى تطبيق المذكرات الموجود على آيفون وآيباد. وتعتبر هذه الخاصية مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يواجهون صعوبة في قراءة خط اليد، حيث تحول النص المكتوب يدوياً إلى نص مطبوع كما تظهر الصورة.

ونشرت شركة أبل مؤخراً مقطع فيديو يحتوي تعليمات وإرشادات تأخذ المستخدم خطوة بخطوة عن كيفية استخدام خاصية مسح النص.

وبالنسبة لمن يمتلك جهازاً يعمل بنسخة نظام iOS 15.4 أو iPadOS 15.4، يمكنه ببساطة أن يفتح تطبيق المذكرات والضغط على أيقونة الكاميرا ثم الضغط على مسح النص وبعد ذلك الضغط على زر الإدراج حالما تتم إضافة النص إلى المذكرة. وتمت إضافة الخاصية أيضاً إلى تطبيق التذكير.

وتأتي هذه الخاصية للبناء على وظيفة Live Text (النص الحي) التي طرحتها أبل في نسخة iOS 15 وiPadOD 15. وتتيح خاصية النص الحي للمستخدم فتح تطبيق الكاميرا وتصوير النص المكتوب على ورقة خارجية ونسخه ثم لصقه في التطبيقات رقمياً.

وقدم نظام التشغيل iOS 15.4 وكذلك iPadOS 15.4 عدة مزايا أخرى، منها القدرة على فتح أجهزة آيفون 12 أو أحدث باستخدام مستشعر قراءة الوجه Face ID أثناء ارتداء الكمامة، وخاصية التحكم الشامل على موديلات آيباد المتوافقة، بالإضافة إلى عشرات الإيموجي الجديدة وخيار صوتي جديدة على المساعد سيري، وغيرها المزيد.