الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

كرافتون مطورة PUBG تدخل عالم NFT وبلوكتشين

كرافتون مطورة PUBG تدخل عالم NFT وبلوكتشين

قال موقع The Verge إن شركة Krafton مطورة لعبة PUBG قد أعلنت عن شراكة مع شركة مختبرات سولانا لتقنية البلوكتشين، وأشارت إلى أن الاتفاق سيؤدي إلى تعاون الشركتين على تطوير ألعاب وخدمات قائمة على تقنية البلوكتشين والرموز غير القابلة للاستبدال NFT، وكذلك تشغيل هذه الخدمات وتصميمها وتسويقها.

وتطور مختبرات سولانا تقنية بلوكتشين سولانا، وهي منافسة لتقنية إيثيريوم المصممة لتحقق سرعات في إجراء التعاملات السريعة بكلفة منخفضة.

وتأتي هذه الشراكة بعد حوالي شهر من إعلان كرافتون نيتها دخول عالم ألعاب البلوكتشين وقالت إنها تود العمل مع شركة Naver Z لبناء مشروع جديد للجيل الثالث من الويب Web 3.0 والرموز غير القابلة للاستبدال الهادفة إلى إنشاء منصة لعالم ميتافيرس.

ويمتاز هذا النوع من الألعاب المعروف بوصف Play-to-earn (العب لتكسب) بأنه يتيح للاعبين إمكانية كسب رموز غير قابلة للاستبدال وعملات رقمية من خلال اللعب.

في المقابل، وجدت بعض الشركات الغربية المطورة للألعاب نفسها مضطرة إلى الإعلان عن الابتعاد عن منتجات ألعاب بلوكتشين بعد اعتراض من محبي الألعاب والمطورين على حد سواء، وقامت شركات مثل GSC Game World بالتخلي عن مشروع NFT الخاص بها بعد ثلاثة أشهر من قيام شركائها في التطوير بالتعبير عن معارضتهم لخططها.

ولم تعلن شركة كرافتون عن اللعبة التي ستشهد إضافة وظيفة البلوكتشين إليها، أو ما إذا كانت ستدمجها في لعبتها الرائدة PUBG.