الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كيف تحافظ على تركيزك بمساعدة آيفون؟

لا شك أن الهاتف الذكي وأجهزة التواصل الأخرى مثل آيباد وغيرها متهمة بتشتيت انتباه أصحابها الذين يتركون دروسهم أو أعمالهم المهمة من أجل تصفح منصات التواصل عبر الهواتف أو حتى تشغيل ألعاب الفيديو والموسيقى وغيرها من وسائل الترفيه التي توفرها هذه التكنولوجيا.

لكن علينا أن نعترف أن الأمر يعتمد علينا بالدرجة الأولى، فلو سمحنا للهاتف أن يشغلنا عن أمورنا المهمة دون أن نضع حداً لذلك، فمن الأفضل أن نلوم أنفسنا. مع ذلك، تقدم شركة أبل للمستخدم ما يسمى نمط التركيز على هواتف آيفون وحواسب آيباد وكذلك آيبود توتش.

ومع نظام iOS 15 وiPadOS 15، يتيح لك نمط «التركيز» عدم التشتت عندما تحتاج إلى التركيز أو الابتعاد عن جهازك. يمكنك تخصيص إعدادات نمط «التركيز» واختيار الوقت الذي تريد خلاله تلقي التنبيهات والإشعارات، مع السماح للأشخاص الآخرين وللتطبيقات بمعرفة الوقت الذي تكون مشغولاً خلاله.

تشغيل نمط «التركيز»

1. انتقل إلى «الإعدادات» ثم «التركيز».

2. اضغط على خيار «التركيز» المتوفر، مثل «عدم الإزعاج» أو «الوقت الشخصي» أو «النوم»، ثم شغِّل نمط «التركيز».

3. بعد اختيار أحد خيارات «التركيز،» اختر خيارات مثل «الإشعارات المسموح بها» و«الإشعارات العاجلة» و«حالة التركيز».

عند إعداد أحد خيارات «التركيز،» يمكنك اختيار «الإشعارات المسموح بها» من الأشخاص والتطبيقات. يمكنك أيضاً تمكين «الإشعارات العاجلة» من التطبيقات، مما يسمح لتطبيقات غير موجودة في قائمة السماح بإرسال الإشعارات المميزة على أنها «عاجلة».

يمكنك أيضاً تشغيل نمط «التركيز» من «مركز التحكم.» ما عليك سوى فتح «مركز التحكم» على آيفون أو آيبود أو لمس «التركيز» مطولاً، ثم اختيار خيار «التركيز» الذي تريد تشغيله على آيباد.

عند تعيين أحد خيارات «التركيز،» تظهر أيقونة في شريط الحالة وعلى «شاشة القفل،» ويتم عرض حالتك تلقائياً في تطبيق «الرسائل.» وعندما يحاول الأشخاص إرسال رسالة إليك، سيرون أنك قمت بكتم صوت الإشعارات، ولكن سيظل بإمكانهم إرسال إشعارات إليك إذا كان الأمر عاجلاً.

عند استخدام نمط «التركيز» على جهاز واحد، يتم تطبيق الإعداد تلقائيًا على أجهزة أبل التي تم تسجيل دخولها باستخدام Apple ID ذاته.