الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

أبل شركة الأجهزة الأعلى شعبية لدى المراهقين

أبل شركة الأجهزة الأعلى شعبية لدى المراهقين

آيفون والمراهقين

كشف تقرير نشره موقع Apple Insider، عن استحواذ أجهزة شركة أبل على اهتمام المراهقين، حيث أظهر استطلاع أجرته شركة الاستثمارات المصرفية Piper Sandler تحقيق سماعات AirPods رقماً قياسياً في استخدام المراهقين، حيث يعتبر ذلك الأعلى تاريخياً. وقال التقرير أيضاً إن الطلب قوي على هواتف آيفون 13، وبالتالي تبقى أبل شركة الأجهزة الأعلى شعبية لدى المراهقين.

وأجري الاستطلاع على 7100 مراهق في 44 ولاية أمريكية، ووجد أن 87% منهم يملكون هاتف آيفون. وكان استطلاع سابق أجرته Piper Sandler قد أظهر أن النسبة كانت 86%، ما يشير إلى قدرة أبل الكبيرة على الاحتفاظ بشعبيتها أو زيادتها.

وكشف الاستطلاع الذي صدر في ربيع 2022 أن 18% من الأشخاص المذكورين يمتلكون أحدث آيفون، وهو آيفون 13، بينما في التقرير السابق كان يمتلك 12% فقط أحدث آيفون وقتها، آيفون 12، في إشارة إلى زيادة عدد المراهقين الذي يرغبون في اقتناء الجهاز الأحدث.

أما بخصوص الساعات الذكية، فقد تبين أن المراهقين الذين يملكون ساعة أبل يشكلون رقماً قياسياً أيضاً، فقد بلغت النسبة 34%، بعد أن كانت 30% وفقاً للاستطلاع السابق. أما المراهقين الراغبين في شراء الساعة خلال الأشهر الستة القادمة، فقد ارتفعت نسبتهم إلى 14% بعد أن كانت 13% في الاستطلاع السابق.

يذكر أن الاستطلاع قد أُجري خلال الفترة ما بين 16 فبراير و22 مارس.